طائرات بدون طيار

boeing-autonomous-flying-taxi

شركة Boeing تعرف الكثير عن الطائرات، لذلك إذا كانت هناك شركة يمكنك أن تتوقع نجاحها في إختبار طائرات الأجرة الذاتية القيادة، فسوف تكون هي Boeing. وقد أعلنت الشركة أن طائرتها الكهربائية الذاتية القيادة Boeing VTOL قد أكملت أول تحليق لها بنجاح. ما يعنيه ذلك هو أن الطائرة كانت قادرة على الإقلاع والتحليق والهبوط بنفسها دون أي تدخل من الطيار.

Boeing هي واحدة من العديد من الشركات التي تعمل على تطوير الطائرات التي بإمكانها في الأساس أن تكون طائرات الأجرة الذاتية القيادة في المستقبل. هذه الطائرات يمكن أن تقلع وتهبط عموديًا وبالتالي هذا يزيل الحاجة إلى مدرج.

الإختبار الذي أجرته شركة Boeing كان ناجحًا بكل المقاييس. كانت طائرة Boeing الذاتية القيادة قادرة على الإقلاع والتحليق والهبوط. ومع ذلك، لا يزال أمام شركة Boeing الكثير من العمل، فلم يتم إختبار الطيران نحو الأمام، ناهيك أنه لم يتم أيضًا إختبار الإنتقال إلى أوضاع الطيران الأمامية.

ومع ذلك، لا تزال شركة Boeing متقدمة بعدة خطوات عن الطائرات المماثلة التي يجري العمل عليها من قبل العديد من الشركات الأخرى. تقول شركة Boeing أنه عند إكتمال عملية التطوير، ستصبح هذه الطائرة بدون طيار جزءًا من نظام ” التنقل الجوي المدني ” والذي سيقوم بنقل الركاب عبر المدن علمًا أنه سيكون بإمكان هذه الطائرات بدون طيار قطع مسافة تصل إلى 50 ميلاً قبل أن تحتاج لإعادة الشحن.