Unity تطور لعبة تقوم بإختبار ذكاء وقدرات الذكاء الإصطناعي

- - ألعاب إلكترونية - 0 مشاهدة

unity_ai-1

في الأيام الأولى لألعاب الفيديو، يكون بإمكانك الصمود في وجه الذكاء الإصطناعي مع مرور الوقت ومع الممارسة الكافية، لأنه سيكون بإمكانك التخلص من أنماط وعادات الذكاء الإصطناعي وهزيمته في نهاية المطاف. ولكن في هذه الأيام، أصبح الذكاء الإصطناعي أكثر تطورًا وأكثر ذكاءً، بل ونجح في التغلب على المحترفين.

ولكن إلى أي حد يمكن للذكاء الإصطناعي أن يكون ذكيًا؟ هذا ما أرادت Unity إكتشافه عندما قامت بتطوير لعبة تدعى Obstacle Tower. هذه لعبة تم تصميمها بهدف إختبار مدى ذكاء وتطور الذكاء الإصطناعي. وسيتم الحكم على مدى تطور وذكاء الذكاء الإصطناعي إستنادًا إلى مدى كفاءة هذا الأخير في تخطي نحو 100 مستوى يتغير ويختلف من حيث درجة الصعوبة مما يجعل من الصعب على الذكاء الإصطناعي التبنؤ بما سيحدث بعد ذلك.

وأثناء حديثه مع موقع The Verge، صرح نائب رئيس Unity للذكاء الإصطناعي والتعلم الآلي، السيد Danny Lange بالقول : ” أردنا أن نمنح الباحثين شيئًا للتعامل مع ذلك ووضع تحديات أكبر لأنظمة الذكاء الاصطناعي الحالية التي يجري العمل عليها وتطويرها في جميع أنحاء العالم. ما نريد فعله حقًا هو إنشاء أداة للباحثين لتركيز عملهم وتوحيده ومقارنة التقدم “.

ولهذه الغاية، تقدم الشركة جائزة قدرها 100 آلف دولار بحيث يمكن للمشاركين تجربتها والإدلاء بما إذا كان ذكاؤهم الإصطناعي ناجحًا.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا