شركة Tesla تستحوذ على شركة Maxwell Technologies المتخصصة في قطاع البطاريات

- - سيارات - 0 مشاهدة

Tesla model-s-001

تعد البطاريات جزءًا لا تجزأ من أعمال Tesla وتتطلع الشركة دائمًا إلى مزيد من التحسن في هذا الصدد. وتحقيقًا لهذه الغاية، أكدت الشركة اليوم إستحواذها على شركة متخصصة في مجال البطاريات تدعى Maxwell. وقامت شركة Tesla بالإستحواذ على هذه الشركة التي يتواجد مقرها الرئيسي في مدينة سان دييغو الأمريكية مقابل 4.75 دولار أمريكي للسهم الواحد، وهذا ما يعني بأن قيمة هذه الصفقة بلغت 218 مليون دولار أمريكي تقريبًا.

وتقول شركة Maxwell Technologies أنها حصلت بالفعل على موافقة مجلس الإدارة على الصفقة وأنه ينبغي أن يتم إغلاقها إما في الربع الثاني من هذا العام أو بعده بقليل. ولحد الآن، لم تكشف لنا شركة Tesla عن سبب إختيارها الحصول على شركة Maxwell Technologies، وإكتفت بقول : ” إننا نبحث دائمًا عن عمليات الإستحواذ المحتملة ذات المعنى بالنسبة للشركة ودعم مهمة Tesla لتسريع إنتقال العالم إلى الطاقات المستدامة “.

يمكن للمرء أن يراهن على أن Tesla اشترت هذه الشركة من أجل تقنية تخزين وتوصيل الطاقة الخاصة بها، وهو ما كانت تقوم به شركة Maxwell Technologies منذ تأسيسها في العام 1965. وقد تُمًكّن هذه التقنية شركة Tesla من إنتاج البطاريات التي لا يمكنها فقط الإحتفاظ بمزيد من الطاقة ولكن أن تدوم أيضًا لفترة أطول، وبالتالي تمكين سيارات Tesla من السفر لمسافات أطول بعملية شحن واحدة.

أعلنت شركة Maxwell Technologies في شهر يناير الماضي أنها طورت وحصلت على براءة اختراع لتكنولوجيا ” القطب الكهربائي الجاف ” والتي يمكن أن تحسن بشكل كبير من مقدار المسافة التي يمكن للسيارات الكهربائية قطعها وكذلك تقليل تكلفة البطاريات للسيارات الكهربائية. وقالت شركة Maxwell Technologies أنها تتوقع إقامة تحالفات بشأن هذه التقنية ” في غضون ستة أشهر “.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا