تقرير جديد يقترح بأن شركة آبل لا تحقق أرباحًا من Apple TV و Apple HomePod

- - تسلية منزلية - 0 مشاهدة

apple homepod

حصدت شركة آبل كمية هائلة من الأرباح على مر السنين، والفضل في ذلك يرجع إلى حد كبير لهواتف iPhone. ومع ذلك، يبدو أيضًا أن الشركة تتكبد بعض الخسائر بسبب بعض منتجاتها الأخرى في محاولة لجذب العملاء إلى منصاتها، مثل Apple TV ومكبر الصوت الذكي Apple HomePod.

هذا وفقًا لـ John Gruber في برنامجه الإذاعي ” The Talk Show ” الذي يقول فيه أن شركة آبل تبيع جهاز Apple TV على ما يبدو بسعر التكلفة، مما يعني أن الشركة تحقق قدرًا قليلاً جدًا من الأرباح من كل وحدة مباعة. وعلاوة على ذلك، فقد قال John Gruber أيضًا بأن شركة آبل تقوم ببيع مكبر الصوت الذكي Apple HomePod بسعر يقل عن سعر التكلفة مما يعني أن الشركة تتكبد خسارة في كل وحدة مباعة على الرغم من إرتفاع سعر هذا الجهاز.

ووفقا لـ John Gruber، فقد صرح بالقول : ” شيء واحد سمعته من طائر صغير موثوق به هو أن آبل تبيع Apple TV بسعر التكلفة. وكما تعتقد، فهذا رائع، لديه المعالج Apple A10 الذي نعرفه بسرعته الفائقة، والرسوميات الجيدة. لقد سمعت الشيء نفسه عن Apple HomePod أيضًا. مثل، لماذا Apple HomePod يعد أكثر تكلفة بكثير من مكبرات الصوت الذكية الأخرى؟ لدي سبب للإعتقاد بأن شركة آبل تبيعه بالفعل مقابل خسارة. لا يمكنني إثبات ذلك، ولا أعتقد أنها خسارة كبيرة “.

هذا مثير للدهشة إذا إتضح أنه صحيح، وبالنظر إلى أن John Gruber يميل إلى الحصول على معلومات داخلية جيدة، فهناك إحتمال أن يكون على حق. ومع ذلك، لا يتفق الجميع مع John Gruber، بما في ذلك Mark Gurman الذي دحض هذه الأقوال وإقترح أن شركة آبل تحصد أرباحًا من وراء بيع كل من Apple TV و Apple HomePod.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا