وفاة مؤسس لبورصة للعملات الرقمية تضع 190 مليون دولار في دوامة المجهول

- - اقتصاد - 0 مشاهدة

bitcoin

وجدت منصة تداول العملات الرقمية الكندية QuadrigaCX نفسها في مأزق بعد وفاة مؤسسها، Gerald Cotten البالغ من العمر 30 عامًا. كان المؤسس هو الشخص الوحيد الذي يملك كلمات المرور الخاصة بذاكرة التخزين البادرة للعملات الرقمية. وهذا يعني أن معظم الأصول التي يملكها العملاء والتي تبلغ قيمتها 190 مليون دولار هي الآن عالقة فيما يصفه العديد من الأشخاص بالثقب الأسود أو بالأحرى دوامة المجهول.

التقرير الصادر من موقع Coindesk ذكر أن Gerald Cotten مات بشكل غير متوقع في الهند في شهر ديسمبر الماضي. وقالت أرملته Jennifer Robertson في شهادة مدفوعة لمحكمة نوفا سكوتيا العليا إن البورصة تدين بما يقرب من 190 مليون دولار على شكل عملات رقمية وأموال ورقية.

تقدمت البورصة الآن لحماية الدائنين لأنها لا تستطيع الوصول إلى الأموال التي كانت محفوظة في الذاكرة الباردة. لديها فقط إمكانية الوصول إلى كمية قليلة تم الاحتفاظ بها في محفظة ساخنة لإستخدامها في عمليات التحويل. وجدير بالذكر أن المتوفى لم يترك أي سجلات عمل. تمتلك أرملته الحاسوب المحمول الخاص بـ Gerald Cotten ولكنها لا تملك كلمة المرور. تم توظيف خبير تقني من قبل البورصة لتجاوز التشفير، ولكن ذلك لم يساعد أيضًا.

تشير الشهادة إلى أن Gerald Cotten كان يتحمل لوحده ” مسؤولية التعامل مع الأموال والعملات “، لذلك لم يتم مشاركة أي كلمات مرور تتعلق بالذاكرة الباردة مع الفريق، وبالتالي أصبح هذا الأخير عاجزًا عن الوصول إلى الأموال المخزنة هناك.

وفي حالة إذا لم تسمع عن مصطلح الذاكرة الباردة ” Cold Storage ” من قبل، فهو يشير في سياق العملات العملات الرقمية إلى الإحتفاظ بإحتياطي من العملات الرقمية في وضع الأوفلاين. وهذه غالبًا ما تكون خطوة أمنية ضرورية، وخاصة أثناء التعامل مع كميات كبيرة من العملات الرقمية.

وقد أعرب البعض عن مخاوفهم من أن الوفاة في الهند قد تم تزويرها كجزء من عملية احتيال متقنة للإستيلاء على ممتلكات العملاء. ومع ذلك، فإن إقرارات المحكمة التي قدمتها Jennifer Robertson تتضمن شهادة وفاة، وبينما أكدت الحكومة أن أحد الكنديين قد مات في الهند، فقد إمتنعت عن تقديم المزيد من التفاصيل بسبب قوانين الخصوصية.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا