جوجل تقوم بإزالة وحظر تطبيقات الكاميرا التي تقوم بسرقة صور المستخدمين

- - تطبيقات و برامج - 0 مشاهدة

Google-Play-Store-2

عندما تقوم بتحميل تطبيق للكاميرا أو تطبيق لتعديل الصور، فعادة ما يطلب منك الإذن للوصول إلى الصور والكاميرا. هذا منطقي، ومعظمنا لن يفكر مرتين في هذا الأمر. للأسف، يبدو أن هناك بعض تطبيقات الكاميرا التي تسيء استخدام هذه الصلاحيات وتقوم بسرقة صور المستخدمين.

هذا وفقا لتقرير صدر من الشركة الأمنية Trend Micro والتي إكتشفت أن هناك حوالي 29 تطبيقًا ضارًا على متجر Google Play Store يخفي نفسه تحت قناع تطبيقات الكاميرا، ولكن هذه التطبيقات هي في الواقع تقوم بسرقة صور المستخدمين. تم تحميل هذه التطبيقات ملايين المرات ولم يتم إزالتها من المتجر من قبل شركة جوجل إلا في الأونة الأخيرة.

وبالنسبة لمن يتساءل عن كيفية سرقة هذه التطبيقات للصور، فهي تستغل الفرصة عندما يقوم المستخدمين برفع الصور الخاصة بهم لتطبيق فلتر عليها، لأنه في تلك المرحلة يقوم التطبيق برفع الصورة إلى خادم ويعرض بعد ذلك رسالة خطأ إلى المستخدم لإخباره بتحديث التطبيق، ولكن بحلول ذلك الوقت سيكون متأخرًا جدًا لأنه تم إرسال الصورة إلى شخص آخر بالفعل.

في الواقع، بعض هذه التطبيقات قامت بإعادة توجيه المستخدمين إلى مواقع إحتيالية تهدف لسرقة معلوماتهم مع العلم بأن هذه التطبيقات تعرض أيضًا إعلانات تغطي الشاشة بالكامل، وبعضها يحتوي على محتوى إباحي. وما يجعل الأمور أكثر سوءًا هو منح هذه التطبيقات مراجعات مزيفة بخمس نجوم لجعلها تبدو شرعية أكثر.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا