أجهزة لوحية

 

رغم الإنتقادات الاذعة التي تلقاها هذا الجهاز!  نجحت شركة  RIM  في أن يعتمد جهازها اللوحي ويحصل على شهادة في الحكومة الفيدرالية الأمريكية وهو بذالك أصبح اول جهاز لوحي يعتمد لدى الحكومة الفيدرالية الأمريكية.

وهذه الشهادة هي “اف اي بي اس”  وهى (المعايير  الفيدرالية لمعالجة البيانات) التي تمنح من قبل المعهد الوطني للمعايير التقنية، و حيث أن هذه الشهادة ضرورية  بموجب قانون إدارة أمن المعلومات  الفيدرالية الصادر في عام 2002.

وأُصدر بيان في موقع ( ريسيرش إن موشن ) من قبل نائب الرئيس الأول لشؤون امن بلاك بيري سكوت توتزك:

يسر شركة (ريسيرش ان موشن) أن تعلن أن جهاز (بلاك  بيري بلاي بوك) أصبح أول جهاز لوحي معتمد بوجب شهادة اف اي بي اس للاستخدام داخل  الدوائر الفيدرالية التابعة للحكومة الأمريكية.

وتعكس هذه الشهادة مدى التزامنا المستمر بتلبية احتياجات المؤسسات الحكومية  التي تضع أمنها على قائمة الأولويات، كما تمكن الحكومة الفيدرالية الأمريكية من  شراء الجهاز وهى مطمئنة وواثقة من أنه يتوافق مع متطلبات سياسة الحوسبة لديها  فيما يخص حماية المعلومات الهامة.

وتعد هذه خطوة هامة جداً في مسيرة play book لاسيما بعد اتهامها من قبل العديد من المستخدمين بفشلها وعدم استطاعتها منافسة باقي الأجهزة اللوحية، و لكن تعد خاصية الأمان و اتصالها بأجهزة بلاك بيري ميزة رائعة في هذا الجهاز .

وستشهد العاصمة الأمريكية واشنطن عرض play book في مؤتمر حكومي فيدرالي لتقنية المعلومات في الولايات المتحدة، بعنوان  “فوس” والذي يعد أضخم مؤتمر لتقنية المعلومات في الولايات المتحدة.