مصنع Wistron الجديد المخصص لتصنيع هواتف iPhone الراقية بالهند على وشك الحصول على الموافقة الكاملة

- - هواتف محمولة - 440 مشاهدة

iPhone 8 plus

هنا بعض الأخبار السارة لكل من الهند وآبل على حد سواء. طلب Wistron لإنشاء مصنع جديد بقيمة 1 مليار دولار أمريكي في الهند تم المصادقة عليه للتو من قبل وزارة تكنولوجيا المعلومات في الهند. هذا المصنع سيشرف على تصنيع هواتف iPhone 8 إضافة إلى iPhone SE و iPhone 6S، فضلا عن سماعات AirPods التي تُصنع بالفعل في الهند مما يتيح للعملاء الهنديين الحصول عليها بتكلفة أقل بنحو 40%.

هناك مصنع آخر من شركة فوكسكون قيد البناء أيضًا والذي يندرج أيضًا ضمن مبادرة ” Make In India “، وهو المصنع الذي سيقوم في نهاية المطاف بتصنيع iPhone XS و iPhone XS Max في الهند مع العلم بأن الشائعات حول دخول فوكسكون إلى الهند تعود إلى شهر مايو من العام 2016.

أما بالنسبة لصفقة Wistron، فهي ستظل بحاجة إلى موافقة الحكومة الهندية قبل أن تحصل على الضوء الأخضر. وتنتج شركة Wistron بالفعل الطرازات المخصصة للسوق الهندي من iPhone SE و iPhone S6 مما يجعلها أرخص بنحو 40% مما لو تم إستيرادها من الصين أو تايوان.

لا تتمتع آبل بحصة سوقية كبيرة في الهند، ولكنها تأمل من خلال المشاركة في مبادرة ” Make In India ” إلى مساعدة الإقتصاد الهندي، فضلا عن تحسين حصتها في هذا السوق حيث الدخل الفردي منخفض. وجدير بالذكر أن هواتف iPhone تبقى في نظر غالبية المستهلكين في الهند باهظة الثمن، ولكن الإنخفاض في الأسعار قد يجعلها أكثر جاذبية.

المصدر.

 

مواضيع: