هواتف محمولة

Xperia XZ3

فشل الهاتف Xperia XZ3 في إقناع فريق DxOMark المتخصص في إختبار كاميرات الهواتف الذكية، والغريب في الأمر أنه فشل في التفوق على الهاتف Xperia XZ Premium. ويجب الملاحظة هنا أننا لا نتحدث عن Xperia XZ2 Premium، وإنما الهاتف Xperia XZ Premium الأول الذي صدر في أوائل العام 2017. في الواقع، بالكاد إستطاع الهاتف Xperia XZ3 الفوز على الهاتف Xperia XA2 Ultra.

إليك ما حدث. تم الإشادة بالهاتف Xperia XZ3 بسبب التعرض المميز وقدرته على إنتاج صور جيدة بفضل التركيبة الجيدة والألوان الجذابة. يمكن أن تكون الصور غنية بالتفاصيل إذا تم إلتقاطها في المناطق الجيدة من حيث الإضاءة، ولكن الكاميرا لا تحب الظلام.

1

الضبط التلقائي للصورة يكون أبطأ بشكل واضح في الظلام بحيث يستغرق ما يصل إلى نصف ثانية، كما يزداد التشبع بدرجة كبيرة، وينخفض مستوى التفاصيل ويصبح توازن اللون الأبيض أقل دقة. ومع ذلك، لا تزال تعاني كاميرا Xperia XZ3 من بعض المشاكل في وضح النهار أيضًا. النطاق الديناميكي ليس واسعًا مثل كاميرات الهواتف الذكية المنافسة، كما أن زواياها تعاني من بعض المشاكل بحيث تصبح الزوايا لينة كما تزداد الضوضاء. غياب وضع طمس الخلفية المدمج في الهاتف يؤثر سلبًا على الهاتف. وبسبب هذه العيوب وعددًا من العيوب الأخرى حصلت الكاميرا في نهاية المطاف على التقييم 76 في إختبار إلتقاط الصور.

وفيما يخص إختبار تصوير الفيديوهات، فقد حصل الهاتف Xperia XZ3 على التقييم 85. وسجل التثبيت الرقمي للصورة بضع نقاط، كما أن جودة الصورة كانت جيدة. ومع ذلك، النطاق الديناميكي لا يزال غير رائع والتركيز التلقائي البطيء ليس رائعًا في التتبع في البيئات المنخفضة الإضاءة.

النتيجة الإجمالية للهاتف Xperia XZ3 هي 79 نقطة. وعلى سبيل المقارنة، فقد حصل الهاتف Xperia XZ Premium على نتيجة إجمالية قدرها 83 نقطة، في حين حصل الهاتف Xperia XA2 Ultra على نتيجة إجمالية قدرها 75 نقطة. وقبل الختام، نود أن نشير إلى أنه يمكنك الإطلاع على المراجعة الكاملة لكاميرا الهاتف Xperia XZ3 على الموقع الرسمي لفريق DxOMark إنطلاقا من رابط المصدر أدناه.

المصدر.