مايكروسوفت تطلق برنامج مكافحة الفيروسات Windows Defender على نظام MacOS

- - فيديو - 214 مشاهدة

 

إذا إستخدمت حاسوب يعمل بنظام الويندوز في السنوات القليلة الماضية، فقد تكون لاحظت وجود برنامج من شركة مايكروسوفت يدعى Windows Defender. إنه برنامج لمكافحة الفيروسات متوفر على الحواسيب التي تعمل بنظام الويندوز فقط، ولكن ليس بعد الآن. في الواقع، لقد قامت شركة مايكروسوفت مؤخرًا بإحضار برنامج Windows Defender إلى نظام MacOS أيضًا وقررت أيضًا تغيير إسمه إلى Microsoft Defender Advanced Threat Protection.

قامت شركة مايكروسوفت بتطوير نسخة خاصة من البرنامج خصيصًا لنظام MacOS توفر إمكانية الفحص الكامل للفيروسات وحماية التهديدات. هذا بالإضافة إلى خاصية تتيح إجراء عمليات مسح سريعة. وعلاوة على ذلك، فهذا البرنامج يجلب معه كذلك ميزات أخرى تحمي المستخدمين من التهديدات المختلفة.

ستكون هناك معاينة محدودة في البداية متاحة للشركات حتى تتمكن من إختبار الحماية من الفيروسات التي يوفرها هذا البرنامج على الأجهزة التي تعمل بنظامي Windows و Mac. ستعتمد شركة مايكروسوفت على AutoUpdate للتأكد من إبقاء Microsoft Defender Advanced Threat Protection محدثًا دائمًا على نظام MacOS. برنامج مكافحة الفيروسات هذا متوافق مع MacOS Mojave و MacOS High Sierra و MacOS Sierra.

يبدو أن شركة مايكروسوفت تريد تقديم برنامج مكافحة الفيروسات هذا للعملاء من الشركات فقط في الوقت الراهن. لم تقل لنا أبدًا متى ستقوم بإطلاق هذا البرنامج للمستهلكين العاديين أيضًا. على الأقل هي لم تستبعد هذا الإحتمال بالكامل.

المصدر.