ألعاب إلكترونية

Google Stadia

قامت شركة جوجل بإزاحة الستار رسميًا عن خدمة بث الألعاب Google Stadia الخاصة بها في الأسبوع الماضي. ستمكن هذه الخدمة المستخدمين من تشغيل الألعاب في المتصفح Google Chrome، ومن خلال Chromecast، وهواتف Google Pixel. نظرًا لأن جميع المهام المعقدة تتم في البنية التحتية السحابية الضخمة لشركة جوجل، فسوف يكون من الممكن تشغيل ألعاب بنفس مستوى ألعاب أجهزة الألعاب المنزلية مثل Xbox One X و Playstation 4 Pro على الهواتف الذكية. ومن الواضح أن هذه الألعاب تتطلب إتصالاً قويًا بالإنترنت، وقد كشفت لنا شركة جوجل الآن عن سرعة الإنترنت المطلوبة لتشغيل الألعاب على خدمة Google Stadia.

صرح مدير قسم Google Stadia في شركة جوجل، السيد Phil Harrison لموقع Kotaku أنه من أجل بث الألعاب بدقة 1080p بمعدل 60 إطار في الثانية، يوصي بإستخدام إنترنت بسرعة 25 ميغابت في الثانية تقريبًا. تستخدم خدمة Google Stadia أقل من هذا ولكن هذه هي السرعة الموصى بها من قبل شركة جوجل للحصول على تجربة لعب مميزة.

بإمكان خدمة Google Stadia فعليًا بث الألعاب بدقة 4K وبمعدل 60 إطارًا في الثانية. قال السيد Phil Harrison أنه من أجل الوصول إلى هذه الأرقام، يوصى بإستخدام سرعة إنترنت بسرعة 30 ميغابت في الثانية. سيحصل اللاعبون على دقة أقل إذا كانت سرعة الإنترنت منخفضة، وهذا ما يعني بأن خدمة Google Stadia ستقدم الدقة المناسبة فقط للاعبين.

نظرًا لأن Google Stadia لا تحتاج إلى جهاز أو جهاز ألعاب منزلي، فإن أسهل طريقة للعب على جهاز التلفزيون الخاص بك ستكون من خلال الدونغل Chromecast. سيتمكن المستخدمون أيضًا من تشغيل الألعاب على المتصفح Google Chrome في غضون ثوانٍ، وسيكون من الممكن أيضًا تشغيل الألعاب على هواتف Google Pixel أيضًا.

سيتم إطلاق لعبة Google Stadia في الأشهر المقبلة. تقول شركة جوجل أنها ستكشف عن المعلومات المتعلقة بالأسعار في صيف هذا العام.

المصدر.