الإعلان رسميًا عن الهاتف Huawei P30 مع ثلاث كاميرات في الخلف، وشاشة AMOLED بحجم 6.1 إنش

- - هواتف محمولة - 2,982 مشاهدة

-

بعد مسلسل طويل من التسريبات والشائعات، قامت شركة Huawei أخيرًا اليوم بإزاحة الستار رسميًا عن الهاتف Huawei P30 في المؤتمر الذي عقدته للتو بالعاصمة الفرنسية باريس. هذا الهاتف لا يوفر التقريب البصري البالغ 5x على عكس Huawei P30 Pro، ولكنه لا يزال يوفر العديد من الميزات الرائعة. على سبيل المثال، هو يعتبر أول هاتف رائد غير Pro من شركة Huawei يضم شاشة بتقنية AMOLED، ومستشعر بصمات الأصابع في الشاشة، فضلا عن ثلاث كاميرات في الخلف.

الهاتف Huawei P30 الجديد يضم معالج ثماني النوى من فئة HiSilicon Kirin 980، وسيكون متوفرًا بأربع خيارات مختلفة على مستوى الذاكرة تشمل 6GB/128GB و 8GB/64GB و 8GB/128GB و 8GB/256GB مع العلم بأنه يمكن زيادة الذاكرة الداخلية بإستخدام بطاقة Nano Memory في المنفذ الثاني للشريحة SIM. وبالنسبة لشاشة الهاتف Huawei P30، فهي تمتاز بقطر 6.1 إنش وبدقة +FullHD. وعلى عكس شاشة الهاتف Huawei P30 Pro المنحنية الطرفين، فشاشة الهاتف Huawei P30 تعتبر مسطحة بالكامل.

--

الكاميرا الأساسية في الواجهة الخلفية للهاتف Huawei P30 تضم مستشعر بدقة 40 ميغابكسل مزود بفلتر الألوان الخاص RYYB لتحسين جودة اللقطات التي يتم إلتقاطها في البيئات المنخفضة الإضاءة. وبالنسبة للكاميرا الثانية في الخلف، فهي تضم مستشعر بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة مقربة بفتحة 2.4 توفر تقريب يصل إلى 3x، في حين تضم الكاميرا الثالثة مستشعر بدقة 16 ميغابكسل مع عدسة واسعة الزاوية بفتحة 2.2. وتم إرفاق هذه الكاميرات الثلاثة بفلاش LED مزدوج وبليزر التركيز التلقائي. أما بخصوص الكاميرا الأمامية التي تم وضعها في القطع الموجود في الجزء الأوسط العلوي من الشاشة، فهي تضم مستشعر بدقة 32 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0.

الهاتف Huawei P30 مغطى بالزجاج من الأمام والخلف، ولكنه يفتقر إلى تقنية الشحن اللاسلكي. تقنية الشحن بسرعة 40 واط محجوزة للهاتف Huawei P30 Pro، ولكن لا يزال الهاتف Huawei P30 قادر على شحن بطاريته التي تبلغ سعتها 3650mAh بسرعة 22.5 واط.

في حين يتفقر الهاتف Huawei P30 Pro لمنفذ السماعات 3.5mm، فقد قررت شركة Huawei الإحتفاظ بهذا المنفذ في الهاتف Huawei P30. وبغض النظر عن منفذ السماعات، فهذا الهاتف يدعم كذلك Wi-Fi a/b/g/n/ac و Dual GPS و Bluetouth 5.

عمومًا، الهاتف Huawei P30 سيكون متوفرًا بألوان مختلفة تشمل الأسود والأزرق المتدرج والأبيض. للآسف، المعلومات المتعلقة بالسعر، وموعد إطلاق هذا الهاتف في السوق لا تزال غير متوفرة لدينا في الوقت الراهن.

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا