هواتف محمولة

red-iphone-x-skins

يبدو أن شركة آبل تهدف إلى نقل عمليات الإنتاج صوب الهند. في حين يتم تصنيع الطرازات القديمة من هواتف iPhone مثل iPhone 6S و iPhone SE و iPhone 7 بالفعل في الهند، فإن قرار الشركة بإنتاج هواتفها الذكية الرائدة ستكون خطوة مهمة للغاية. وأكد تقرير جديد أن شركة Foxconn تخطط لبدء الإنتاج التجريبي لهواتف آبل الرائدة الحالية في منشأة تشيناي قبل أن تقوم برفع وتيرة الإنتاج بشكل تدريجي.

سيساعد الإنتاج المحلي شركة آبل على تجنب رسوم الإستيراد، والتي يمكن أن تصل إلى 20 في المئة. كمكفأة إضافية، ستكون الشركة أقرب إلى فتح متاجرها الخاصة الفاخرة في جميع أنحاء الهند نظرًا إلى أن الحكومة المحلية تطلب تواجد 30 في المئة من المصادر المحلية في متاجر التجزئة.

ووفقا لوكالة الأنباء Bloomberg، فشركة آبل تقف وراء 1 في المئة فقط من إجمالي شحنات الهواتف الذكية في الهند علمًا أنها نجحت في بيع 1.7 مليون وحدة فقط من هواتف iPhone في الهند خلال العام الماضي مما يعني أنها لا تزال تكافح لتجد موطئ قدم لها في ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم. من الواضح أن هواتف آبل تكلف أكثر بكثير من هواتف Xiaomi التي تتسيد السوق الهندي حاليًا، ولكن الإنتاج المحلي قد يساعد شركة آبل على خفض التكاليف من خلال إزالة رسوم الإستيراد من المعادلة، وبالتالي هذا من شأنه أن يؤدي إلى خفض أسعار هواتف iPhone في الهند.

يتماشى نقل الإنتاج إلى الهند أيضًا مع هدف شركة آبل المتمثل في تنويع خط الإنتاج. تشكل الحرب السياسية والتجارية المستمرة بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية تهديدًا كبيرًا للشركة، وبالتالي تصنيع هواتف iPhone في الهند سيكون بمثابة خطة إحتياطية في حالة إستمرار التوتر. وتشير التقديرات إلى أن شركة Foxconn سوف تستثمر 300 مليون دولار أمريكي في خطوط الإنتاج الأولى، ولكن من المتوقع أن يرتفع هذا الرقم مع تزايد عدد الوحدات التي يتم إنتاجها.

المصدر.