أجهزة الألعاب المنزلية الأكثر شعبية في السوق تخضع لتحقيق بشأن إنتهاكها لحقوق المستهلك

- - ألعاب إلكترونية - 167 مشاهدة

xbox playstation

يجري حاليًا التحقيق بشأن Playstation 4 و Nintendo Switch و Xbox One والشركات التي تصنع هذه الأجهزة، ونقصد هنا بطبيعة الحال كل من Sony و Nintendo و Microsoft على التوالي بسبب إنتهاك حقوق المستهلك. وقد أعلنت هيئة المنافسة والأسواق أنها بدأت تحقيقًا في العديد من الممارسات التجارية التي تمارسها هذه الشركات والتي قد تنتهك حقوق المستهلك.

هذه الهيئة مسؤولة عن منع الأنشطة التجارية المنافية للمنافسة في المملكة المتحدة، وقد طلبت من هذه الشركات الثلاثة تزويدها بالمعلومات حول عقود الألعاب عبر الإنترنت. تتضمن نوايا التحقيق التحقق مما إذا كانت شروط العقود نزيهة. سيتم البحث فيما إذا كانت عملية التجديد التلقائي عادلة أم لا ومدى سهولة إلغاء طلب مسبق أو إسترداد الأموال. قامت شركة Sony بإجراء تغييرات على سياسة الإسترداد الرقمي الخاصة بها في الأسبوع الماضي والتي سهلت على المستخدمين إسترداد أموالهم.

وقال Andrea Coscelli، الرئيس التنفيذي لهيئة السوق المالية : ” سيبحث التحقيق الذي نجريه فيما إذا كانت أكبر شركات الألعاب عبر الإنترنت تتصف بالعدالة مع عملائها عندما يجددون عقودهم تلقائيًا، وما إذا كان يمكن للناس إلغاء تلك العقود أو إسترداد أموالهم بسهولة “.

لا يوجد لدى الهيئة أي شيء في الوقت الراهن يشير إلى أن هذه الشركات تنتهك قانون حماية المستهلك. ومع ذلك، سوف تتخذ إجراءات قانونية ضد هذه الشركات إذا كانت بعض الأدلة تدعم نظرية أنها تنتهك قانون حماية المستهلك.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا