آبل تقود سوق الهواتف الذكية بالولايات المتحدة في الربع الماضي، وتليها سامسونج بفارق ضئيل

- - هواتف محمولة - 3 مشاهدة

iPhone XR

على الرغم من تراجع مبيعات هواتف iPhone خلال العام 2018، يبدو أن آبل تعمل على نحو جيد في الوطن الأم. ووفقا للإحصائيات الصادرة من مؤسسة CIRP المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن هواتف iPhone كانت تمثل 36 في المئة من إجمالي الهواتف الذكية الجديدة التي تم تفعيلها في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الربع الأول من العام 2019، مما أعطى لشركة آبل تقدمًا طفيفًا على شركة سامسونج التي حصلت على نسبة 34 في المئة. وبالنسبة للمرتبة الثالثة، فقد كانت من نصيب شركة LG التي حصلت على نسبة 11 في المئة، في حين كانت المرتبة الرابعة من نصيب شركة موتورولا التي حصلت على نسبة 10 في المئة.

تشير الإحصائيات الجديدة إلى أن آبل تستعيد حصتها السوقية في الولايات المتحدة الأمريكية بعدما خسرت جزءًا منها في العام الماضي، ولكنها لا تزال بعيدة عن الحصة المهيمنة التي كانت تتمتع بها في الأرباع الأولى من العامين 2016 و 2017 عندما بلغت حصتها السوقية 40%. يجب أن تنعكس النتائج الجديدة بشكل أفضل من الناحية المالية على شركة آبل على الرغم من تراجع المبيعات في الأسواق الأوروبية واليابانية والصينية.

يتوقع المحللون زيادة بنسبة 5 في المئة في إيرادات شركة آبل من مبيعات هواتف iPhone في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الربع الأول من هذا العام مقارنة مع نفس الربع من العام الماضي، وبالتالي هذا من شأنه أن يعوض إنخفاض أرقام المبيعات في الأسواق الخارجية.

ككل، لا تزال هواتف الأندرويد تمثل 64 في المئة من إجمالي الهواتف الذكية التي تم تفعيلها في الربع الأول من هذا العام في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما تمثل هواتف iPhone نسبة 34 في المئة.

المصدر.

 

مواضيع: