Nintendo تتعاون مع Tencent لإصدار Switch في السوق الصيني

- - من هنا وهناك - 67 مشاهدة

Tencent

منذ فترة تتردد الأنباء حول رغبة شركة ننتندو اليابانية في إصدار جهازها الهجين Switch في السوق الصيني، الأمر الذي أكدت الشركة سابقاً لمستثمريها أنه يصعب تحقيقه دون وجود شريكٍ من السوق الصيني المحلي.

آخر التقارير على الشبكة تؤكد أن منصة Switch تم طرحها من أجل الحصول على المصادقة من الحكومة الصينية، و ستقوم شركة Tencent العملاقة بتوزيع الجهاز في البلاد في ظلّ التحالف بينها و بين Nintendo. كما حصلت Tencent على مصادقة لتوزيع لعبة New Super Mario Bros. U Deluxe بالفعل.

في الماضي كانت الصين تحظر توزيع أجهزة ألعاب الفيديو داخل البلاد، هذا الحظر تم رفعه عام 2014، ننتندو حاولت سابقاً دخول السوق الصيني مع شركة iQue، لكن الأخيرة لم تتمكن من جلب أجهزة ننتندو إلى البلاد قبل أن تُقفل تجارتها لتوزيع الأجهزة.

ننتندو بحاجة إلى شريك من الصين للتغلب على المصاعب القانونية العديدة في هذا السوق، و هذا الشريك الآن هو Tencent، أضخم شركة ألعاب في العالم من حيثُ العائدات. Nintendo و Tencent تعاونا سابقاً على جلب لعبة Honor of Kings إلى منصة Switch تحت اسم Arena of Valor، اللعبة تجاوزت المليون تحميل بالفعل على منصة السويتش.

أسهم شركة ننتندو ارتفعت بصورة بارزة بعد هذه الأنباء.

NinMarket

من المملكة الأردنية، متابع ومهتم بأخبار التقنية