آبل تطلب من التطبيقات توفير خيار ” تسجيل الدخول بإستخدام آبل ” إذا كانت تستخدم خدمات منافسة

- - تطبيقات و برامج - 100 مشاهدة

iPhone X Camera

واحدة من الميزات الجديدة التي جاء بها نظام iOS 13 هي قدرة التطبيقات على تقديم خيار ” تسجيل الدخول بإستخدام آبل “. هذه الميزة في الأساس تعتبر ردًا على خدمات تسجيل الدخول التي تقدمها الشركات الأخرى مثل Facebook و Google، ولكن تؤكد شركة آبل على أن الميزة الخاصة بها ستوفر المزيد من الخصوصية للمستخدمين نظرًا لأنها لا تجمع البيانات عن المستخدم الذي يختار إستخدام هذا الخيار.

في منشور على موقعها الرسمي للمطورين، قدمت شركة آبل تفاصيل إضافية حول ميزة ” تسجيل الدخول بإستخدام آبل ” القادمة، بما في ذلك إضافتها كخيار في التطبيقات التي تقدم الخدمات المنافسة. هذا يعني أنه إذا كان التطبيق يسمح لك بتسجيل الدخول بإستخدام Facebook أو Google، فسوف يتوجب على هذا التطبيق إضافة خيار تسجيل الدخول بإستخدام Apple أيضًا.

Apple-ios-13-sign-in-screen-iphone-xs-06032019

ووفقا لشركة آبل، فقد صرحت بالقول : ” سيكون خيار تسجيل الدخول بإستخدام Apple متاحًا للإختبار هذا الصيف. سيكون من المفروض توفير هذا الخيار للمستخدمين في التطبيقات التي تدعم تسجيل الدخول بإستخدام خدمات الطرف الثالث عندما يكون متاحًا تجاريًا في وقت لاحق من هذا العام “. نحن على يقين من أن هناك بعض المطورين الذين لا يشعرون بالإثارة حول ” إضطرارهم ” لتضمين هذه الميزة في تطبيقاتهم، ولكن لا شك أن هذا القرار من آبل سيساعدها على رفع معدل تبني خيار ” تسجيل الدخول بإستخدام آبل ” بسرعة.

عمومًا، النسخة التجريبية من نظام iOS 13 متاحة الآن للمطورين، ومن المتوقع أن يتم إطلاق النسخة الرسمية والنهائية من هذا النظام في أواخر الربع الثالث من هذا العام، وعلى الأرجح إلى جانب هواتف iPhone الجديدة.

المصدر.

 

مواضيع: