بريطانيا و ألمانيا الأكثر إنفاقاً على التطبيقات الذكية في أوروبا خلال الربع الثالث من 2019

- - تطبيقات و برامج - 123 مشاهدة

Instagram, WhatsApp, Facebook and other Apps on iPhone screen

أكّد تقريرٌ جديدٌ من Sensor Tower أن مستخدمي الهواتف الذكية في أوروبا قد أنفقوا 2.85 مليار دولار على التطبيقات الذكية في الربع الثالث من العام الحالي 2019، و الذي بدأ في يوليو و انتهى في سبتمبر. هذا يتضمن الإنفاق على المشتريات-داخل-التطبيقات، الاشتراكات، و الشراء المباشر للتطبيقات. و بناءً على الإحصائية، فإن القارة الأوروبية العجوز تُشكل 13% من الإنفاق العالمي على التطبيقات الذكية.

و قد وصل الإنفاق على متجر آبل الرقمي إلى 1.5 مليار دولار في زيادة سنوية وصلت إلى 19% و بنسبة 54.1% من عائدات سوق الهواتف الإجمالية، أما مستخدمو متجر Google Play فقد أنفقوا 1.3 مليار دولار، و بزيادة سنوية وصلت إلى 15.9% و بنسبة 45.9% من عائدات السوق. و على صعيد الدول فإن بريطانيا الأكثر إنفاقاً على التطبيقات، حيث أنفق مواطنوها 543.2 مليون دولار، و تأتي خلفها ألمانيا، و التي أنفقت 521.6 مليون دولار، أما فرنسا فقد أنفقت 350.6 مليون دولار.

و قد حققت لعبة Coin Master أعلى العائدات، تليها لعبة Pokemon GO التي ما زالت تحقق نجاحات هائلة، و من ثم Candy Crush saga، أما على صعيد التطبيقات من دون الألعاب، فإن تطبيق Tinder هو الأكثر جنياً للمال، و خلفه يأتي Netflix، و من ثم اليوتيوب.

مواضيع:

من المملكة الأردنية، متابع ومهتم بأخبار التقنية