رفع الحظر عن جالكسي تاب في أوربا بشكل مؤقت

- - أجهزة لوحية - 3,137 مشاهدة

كلنا قرأنا عن حظر جهاز جالكسي تاب في أوروبا بقرار من المحكمة الألمانية بسبب انتهاك سامسونج لبرائة اختراع مسجلة بإسم أبل و إنتاج أجهزة مشابهة لأجهزة أبل وغيرها من القضايا المعروفة التي ترفعها أبل بشكل مستمر على منافسيها . لكن  اللعبة تغيرات الآن و قررت البارحة محكمة في القضاء الأقليمي Düsseldorf رفع الحظر عن الجهاز اللوحي لسامسونج جالكسي في أوروبا ما عدا ألمانيا حسب موقع BGR .

وسيكون هذا الرفع مؤقتا و جزئي في جميع أنحاء الإتحاد الأوروبي ما عدا ألمانيا إلى موعد الجلسة الإسئنافية في 25 من شهر أغسطس، و سئل مسؤول في المحكمة الألمانية ما إذا كان لمحكمة ألمانية الحق في فرض حظر البيع على منتجات شركة مقرها في كوريا الجنوبية في جميع أنحاء الإتحاد الأوربي، وبالتالي تم رفع هذا القرار و الذي من شأنه السماح لسامسونج بيع جهازها اللوحي في أوروبا إلى موعد جلسة الإستماع التي ستدافع فيها الشركة عن حقها وتقدم أدلة على أن جهازها مختلف تماما عن الأيباد 2 ، وسيتم رفع هذا الحظر إلى تاريخ 25 من أغسطس في جميع أنحاء الإتحاد الأوروبي ما عدا ألمانيا.

يذكر أن أبل كانت قد رفعت قضية على سامسونج تتهما فيها بانتهكت براءة اختراع مسجلة باسمها، وفازت أبل في القضية بشكل مبدئي في انتظار صدور القرار النهائي، وتعتبر هذه قضية واحدة من بين قضايا الحرب الشرسة التي أعلنتها أبل على سامسونج في كل من أستراليا، أمريكا و أوروبا. وعلق أحد مسؤولي سامسونج على قرار رفع الحظر في أوروبا :

سامسونج ترحب بقرار محكمة مقاطعة دوسلدورف في رفع الحظر الأوربي على جهاز الجالكسي تاب 10.1.

سامسونغ ملتزمة التزاما كاملا بتوفير الأجهزة النقالة المبتكرة إلى السوق دون انقطاع، وضمان أن تتوافر للمستهلك اختيار أوسع من المنتجات المبتكرة للاختيار من بينها.

نحن نتطلع الى الفرصة للتأكيد على حقوق الملكية الفكرية لدينا في جلسة الاستماع المقررة يوم 25 أغسطس.

يذكر أن قرار رفع الحظر في أوروبا ليس له علاقة بقضية تزوير الصور المقدمة للمحكمة الألمانية حيث لم يتم الكشف عن الأسباب الحقيقية التي دفعت المحكمة لرفع الحظر عن الجهاز، لكن على الأقل يمكن للأوروبيين شراء واحد من أفضل الأجهزه اللوحيه المزوده بنظام أندرويد honeycomb  في سوق الأجهزة اللوحية.