هواتف محمولة

iPhone 11 Pro Max

وفقا لتقرير سابق، تردد أن شركة آبل تخطط لتأجيل إطلاق هواتف iPhone 12 Series. وأشار ذلك التقرير إلى أن شركة آبل تفكر في تأجيل إطلاق هواتف iPhone 12 Series لبضعة أشهر، وهذا هو الأمر الذي من شأنه أن يؤجل عملية الإطلاق إلى العام 2021 بسبب حقيقة أن هواتفها الذكية الجديدة ستحظى بطلب ضعيف في ظل أزمة إنتشار فيروس كورونا الحالية.

ومع ذلك، وفقا لمحلل Gene Munster من مؤسسة Loup Ventures، فهو يعتقد أن شركة آبل ما زالت على المسار الصحيح لإطلاق هواتف iPhone 12 Series في العام 2020. وهو يقر بأنه سيكون هناك طلب ضعيف نسبيًا على هواتف آبل الجديدة، ولكنه يعتقد بأن هذا الأمر لن يجبر شركة آبل على تأخير عملية الإطلاق.

ووفقا للمحلل Gene Munster، فقد صرح بالقول : ” في خضم شائعات تأجيل إطلاق iPhone 12 Series، من المهم أن تضع في إعتبارك أن شركة آبل تخطط لأعمالها وفقا للعقود، وليس وفقا للسنوات، وهي ميزة تنافسية على المدى الطويل. في خضم هذه الأفضلية للشركة، فهي تسمح لها بالبقاء على قيد الحياة في الأزمات غير المتوقعة، بدءًا من أزمة COVID-19 وصولاً إلى الأزمات المالية أو ضعف الطلب الأولي على هواتف iPhone الجديدة “.

ومع ذلك، كانت هناك شائعات تشير إلى أنه يمكن تأجيل إطلاق iPhone 12 Series. في حين يشير التقرير الأخير إلى أن قرار التأخير يأتي من آبل نفسها، إلا أن التقارير السابقة إدعت أنه سيتم تأجيل إطلاق هواتف iPhone الجديدة بسبب حظر السفر المفروض نتيجة لتفشي فيروس كورونا، فشركة آبل غير قادرة على إختبار قدرات هواتفها الذكية الجديدة بشكل صحيح، مما يؤخر عملية الإطلاق بصفة عامة.