تطبيقات و برامج

iPhone X Face ID

إذا كنت لا تحب أن يستخدم الأشخاص هاتفك ويتصفحون رسائلك، فإليك بعض الأخبار السارة المحتملة لك. يبدو أن الفيسبوك تختبر حماية تطبيق Facebook Messenger الخاص بها بإستخدام Face ID أو Touch ID، مما يعني أنه قد تتمكن قريبًا من حماية رسائلك بيولوجيًا من أعين المتطفلين.

أكدت الفيسبوك منذ ذلك الحين أن هذه ميزة قيد الإختبار حاليًا وفي بيان أدلى به لموقع Engadget، قال متحدث بإسم الفيسبوك : ” نريد أن نعطي الأشخاص المزيد من الخيارات وعناصر التحكم لحماية رسائلهم الخاصة، ومؤخرًا، بدأنا في إختبار ميزة تتيح لك فتح تطبيق Facebook Messenger بإستخدام إعدادات جهازك “.

إذا كانت هذه الميزة لا تظهر لديك حتى الآن، فلا داعي للقلق لأنه كما قلنا، فهذه الميزة هي قيد الإختبار حاليًا، لذا ربما ستظهر لدى عدد قليل من المستخدمين. لسنا متأكدين مما عليك القيام به من أجل أن يتم إختيارك للإختبار، ولكن إذا لم تظهر لديك هذه الميزة، فأنت لست جزءًا من المختبرين.

لن تكون هذه أول خدمة من الفيسبوك تقدم مثل هذه الإجراءات الأمنية. في العام الماضي، قامت الفيسبوك بإصدار الدعم لـ Face ID و Touch ID لتطبيق WhatsApp، مما يوفر طريقة مماثلة للمستخدمين لحماية أنفسهم وخصوصيتهم من خلال التأكد من أنهم الوحيدين الذين يمكنهم رؤية الرسائل التي يتلقونها على الواتساب.