Amazon ترضخ أخيراً للأمر الواقع

- - أجهزة لوحية, الأخبار - 1,976 مشاهدة

بعد قيامها بسحب جميع منتجات دار نشر Macmillan، هاهي المياه ترجع لمجاريها و أمازون مجدداً تنشر كتب Macmillan و بالسعر الجديد. بدأت المشكلة قبل يومين حين أعلن موقع أمازون إيقاف دعمه لكتب دار Macmillan و ذلك لطلب الثاني رفع سعر كتب الإلكترونية إلى 14.99$ و ادى إلى توقف الدعم الذي لم يستمر طويلاً. حيث صرح مصدر من موقع امازون أنهم سيعيدون كتب الدار و ذلك لعدة أسباب أحدها “إمتلاك دار Macmillan لحقوق كتبها” من ما قد يمنع ظهور مجدداً في مكتبة أمازون من أي ناشر أخر.

الكتب عادت و الاسعار تم الإتفاق عليها الأن، و ستتراوح بين 12.99 إلى 14.99$. و لكن السؤال الذي يجب طرحه، هل كان لإعلان مكتبة iBooks الجديدة من Apple سبباً رئيسياً لطلب دار النشر رفع سعر كتبها. علماً أنها لم يتم التأكيد إلى الأن على تواجد دار Macmillan ضمن الناشرين الرسميين لآبل مع إطلاق جهازها في شهر مارس المقبل.

محرر موقع إلكتروني و عمل سابقا في عدة مناصب في شبكة TG Media أكسبته خبرة كبيرة. ثامر يعشق التكنولوجيا الحديثة بجميع أنواعها مما جعله يختار هذا الطريق في حياته المهنية.

  • Amir Al-Amodi

    تلميح ستيف جوز في مقابلته مع والت موزبيرج عن اسعار الكتب انها “حتكون نفس الاسعار المعتادة في الكيندل” الظاهر احنا فهمناه بالعكس هههه

    شئ طبيعي اسعار الكتب تكون اغلى في ستور iBooks لفارق المظهر و إمكانية دمج الملتيميديا و خدمة الـIn-App Purchase إلي آن اوانها و فايدتها الآن مع الايباد .

    للتصحيح Macmillan واحدة من الخمس شركات الداعمة لمكتبة الايباد كما اعلن ذلك ستيف جوبز في المؤتمر :

    http://cache.gizmodo.com/assets/appletablet/appletabletb431.jpg

    و شركة McGraw Hill كانت سادستهم بس ستيف جوبز حذف إسمهم من قائمة دور النشر في المؤتمر بعد ما سرب Terry McGraw رئيس الشركة معلومات عن تعاونهم مع ابل في قناة CNBC قبل المؤتمر (مش غريبة على ستيف جوبز الي سوا نفس الحركة عام ٢٠٠٠ مع ATi و تسربهم لخط إنتاج الـiMac الجديد و تعمد تجاهل ذكر إسمهم في مؤتمر Macworld San Fransisco 2000 )

    • صحيح عامر تشابهة عند الأسامي بين دري النشر .. و كلامك صحيح بالنسبة لـMcGraw Hill شكراً لك ..

  • comooocom

    مازلت غير مقتنع بالكتب الالكترونية رغم انها مفيدة بالحجم توفر عليك مساحات كبيرة في بيتك

    لكن سبحان الله ماارتحت لتصفحها*_*عيوني تزغلل معاها