الإعلان رسميًا عن iPad Air 2020 مع المعالج Apple A14 Bionic، وتصميم جديد

- - أجهزة لوحية - 377 مشاهدة

0

قامت شركة آبل اليوم بإزاحة الستار رسميًا عن أحدث أجهزتها اللوحية. وعلى وجه التحديد، فقد قامت الشركة بإزاحة الستار رسميًا عن iPad Air 2020، فضلا عن iPad 2020 الإقتصادي.

وبالنسبة لجهاز iPad Air 2020، فقد حصل على تصميم جديد كليًا من الواضح أنه تم إستلهامه من تشكيلة iPad Pro Series. إطار الشاشة أصبح صغيرًا، كما تم التخلص من منفذ Lightning لصالح منفذ USB Type-C علمًا أنك تحصل في العلبة على شاحن بقوة 20W.

جهاز iPad Air 2020 الجديد يحتفظ بنفس أبعاد الجيل السابق من نفس الجهاز تقريبًا، ولكن بسبب إطار الشاشة الصغير، فقد حصل هذا الجهاز اللوحي الجديد على شاشة Liquid Retina بحجم 10.9 إنش وبدقة 2360×1640 بكسل، وتم أيضًا نقل مستشعر بصمات الأصابع Touch ID إلى زر التشغيل على الجانب.

هذا الجهاز اللوحي الأحدث من شركة آبل حصل كذلك على المعالج Apple A14 Bionic، وهو نفسه المعالج الذي من المفترض أن يكون القلب النابض في تشكيلة iPhone 12 Series القادمة في وقت لاحق من هذا العام. تم تصنيع المعالج Apple A14 Bionic الجديد بإستخدام تقنية 5 نانومتر، مما يجعله الأول في العالم الذي يستخدم تكنولوجيا التصنيع هذه.

هذا المعالج يضم ستة أنوية في المجموع، نواتين عالية الأداء للتعامل مع المهام الأكثر تعقيدًا، وأربعة أنوية متوسطة للتعامل مع المهام الأقل تعقيدًا. ووفقا لشركة آبل، فقد ذكرت أن المعالج Apple A14 Bionic الجديد يٌحسن الأداء بنسبة 40 في المئة مقارنة مع الجيل السابق من iPad Air. وعلاوة على ذلك، فهو يضم معالج رسوميات أسرع بنسبة 30 في المئة.

في الخلف، يضم جهاز iPad Air 2020 الجديد كاميرا أساسية بدقة 12 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.8 تدعم تسجيل فيديوهات 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، والفيديوهات البطيئة بمعدل 240 إطار في الثانية، وتحسينات على مستوى إستقرار المشاهد المصورة. وفيما يخص الكاميرا الأمامية، فهي تضم مستشعر بدقة 7 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0 قادرة على تسجيل فيديوهات 1080p بمعدل 60 إطار في الثانية.

iPad Air 2020 الجديد يدعم كذلك WiFi 6، ويضم مكبرين للصوت، ويدعم القلم الإلكتروني Apple Pencil والذي يلتصق مغناطيسيًا مع جانب الجهاز من أجل الإقتران والشحن والتخزين. ستقوم شركة آبل كذلك بتوفير لوحة المفاتيح العائمة لهذا الجهاز اللوحي.

جهاز iPad Air 2020 الجديد يعمل بنظام iPadOS 14، وسيكون متاحًا في الشهر المقبل باللون الفضي والرمادي والذهبي والأخضر والأزرق بسعر يبدأ من 599 دولار أمريكي لنسخة WiFi فقط، ومقابل 729 دولار أمريكي للنسخة التي تدعم WiFi والشبكات الخلوية مع 64GB من الذاكرة التخزينية. هذا الجهاز اللوحي سيكون معروضًا أيضًا مع 256GB من الذاكرة التخزينية مقابل 749 دولار أمريكي.

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا