سيارات

Tesla model-s-001

منذ فترة، كان يُنظر إلى سيارات Tesla الكهربائية على أنها سيارات فاخرة نظرًا لإرتفاع أسعارها. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، بدأت الشركة في تقديم طرازات أكثر بأسعار أقل، مثل سيارة Tesla Model 3 التي يبدأ سعرها من 35 آلف دولار أمريكي. هذا السعر ليس رخيصًا بأي حال من الأحوال، ولكنه يجعل تكلفة Tesla Model 3 تبدو معقولة مقارنة ببعض السيارات الكهربائية الأخرى للشركة.

يتعلق هذا جزئيًا ببطارية السيارة، فهي مُكلفة للغاية. ومع ذلك، أثناء حديثه خلال حدث Tesla Battery Day، كشف الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، السيد Elon Musk أنه يخطط لزيادة معدل إنتاج البطاريات خلال السنوات الثلاثة المقبلة إلى الحد الذي سيصبح فيه الإنتاج في المتناول، وهو ما سيؤدي بدوره إلى خفض سعر السيارات الكهربائية.

ووفقا لـ Elon Musk، فقد صرح بالقول : ” بعد حوالي ثلاث سنوات من الآن، نحن واثقون من أنه يمكننا صنع سيارة كهربائية بقيمة 25 آلف دولار أمريكي ستكون أيضًا ذاتية القيادة بالكامل “. وبسعر 25 آلف دولار أمريكي، فإن هذا سيجعلها أرخص سيارات Tesla حتى الآن. كما كشف Elon Musk أن المهندسين في الشركة لديهم خطة لتطوير نوع جديد من بطاريات الليثيوم والتي يمكن إنتاجها بسرعة أكبر وهي أيضًا أكثر مرونة في الشحن السريع.

إذا إفترضنا أن شركة Tesla حققت أهدافها، فمن المؤكد أنها ستنجح في إنشاء سيارات كهربائية أرخص، وهذا بدوره قد يزيد من جاذبيتها وكذلك تبني السيارات الكهربائية بشكل عام.