حواسيب محمولة

MacBook Pro 13 2019

عندما كشفت لنا شركة آبل لأول مرة عن خططها لإطلاق حواسيب Mac المُزودة بمعالجات ARM، قالت أيضًا أنه ينبغي علينا أن نتوقع ظهور أول حاسوب Mac مُزود بمعالج ARM من الشركة بحلول نهاية هذا العام. الآن نحن نعرف متى بالضبط سيحدث ذلك على الأرجح، فقد صدر الآن تقرير جديد من وكالة الأنباء Bloomberg يُفيد أن شركة آبل ذاهبة للكشف عن هذه الحواسيب في شهر نوفمبر المقبل.

أوضح نفس التقرير الذي نشره الكاتب Mark Gurman بالضبط أن شركة آبل ستستضيف حدثًا آخر في شهر نوفمبر المقبل حيث ستُعلن عن حواسيب Mac جديدة، على الرغم من أنه يبقى أن نرى ما هي هذه الحواسيب التي ستُعلن عنها الشركة بالضبط. ومع ذلك، سمعنا أن شركة آبل قد تقوم بإعادة إحياء نسخة 12 إنش من MacBook بحيث سيتم تزويدها بمعالج ARM، وبالتالي هذا إحتمال واحد على الأقل.

تردد أيضًا أن شركة آبل قد تبدأ ببداية بطيئة نوعًا ما بحيث ستقوم بإطلاق طرازات إقتصادية من حواسيب Mac في البداية. وبالتالي، إذا كنت من المحترفين الذين يحتاجون إلى الكثير من قوة المعالجة، فقد يتعين عليك الإنتظار لفترة طويلة. لقد منحت شركة آبل بالفعل بعض المطورين فرصة لإختبار حواسيب Mac هذه التي تستخدم المعالجات التي تستند على معمارية ARM عندما قامت بإطلاق حزمة التطوير للمطورين والتي كانت تتألف من Mac Mini المُزود بالمعالج Apple A12Z Bionic.

أظهرت إختبارات الأداء لهذا الحاسوب نتائج واعدة، ومن المتوقع أن تضم حواسيب Mac الموجهة لعامة المستهلكين المعالج Apple A14X Bionic، وهو نسخة مُحسنة قليلاً من المعالج Apple A14 Bionic المستخدم في iPad Air 2020، والذي من المتوقع أيضًا أن يشق طريقه إلى تشكيلة iPhone 12 Series.