الماسح الضوئي LiDAR في iPhone 12 قادر على قياس طول الشخص

- - تطبيقات و برامج - 359 مشاهدة

lidar-height

في السنوات الأخيرة عندما حصلت هواتف iPhone على المزيد من ميزات الواقع المعزز، طورت آبل أيضًا تطبيقًا يسمى Measure يسمح للمستخدمين بقياس أبعاد العناصر في العالم الواقعي، مثل طاولة أو خزانة وما إلى ذلك. ومع ذلك، بفضل الماسح الضوئي LiDAR المدمج في تشكيلة iPhone 12 Pro، فيمكن الآن استخدام هذا التطبيق لقياس طول الشخص.

نحن نعلم أنها قد تكون ميزة جديدة إلى حد ما، ولكنها أنيقة أيضاً. تم إضافة الميزة الجديدة إلى تطبيق Measure، لذلك كل ما يحتاجه المستخدمون هو توجيه كاميرا هواتفهم إلى الشخص المعني وسيستخدم التطبيق الماسح الضوئي LiDAR لقياس طول الشخص، سواء كان جالسًا أو واقفًا.

يبدو أن التطبيق سيكون في الواقع قادرًا على معرفة ما إذا كان الشخص في مرمى عدسة الكاميرا، وسيكون أيضًا قادرًا على اكتشاف أشياء مثل الجزء العلوي من رأس الشخص أو شعره أو قبعته، وصولاً إلى أقدامه. يمكن للمستخدمين أيضًا التقاط صورة مع القياسات وإرسالها إلى أشخاص آخرين في حال رغبوا في ذلك.

يبدو أن هذه الميزة حصرية لطرازات iPhone 12 Pro، والتي تشمل iPhone 12 Pro الذي تم إصداره مؤخرًا و iPhone 12 Pro Max المقرر إصداره في شهر نوفمبر المقبل. سيكون متاحًا أيضًا لملاك iPad Pro 2020 حيث تم إستخدام الماسح الضوئي LiDAR لأول مرة على الإطلاق من قبل شركة آبل.