الفيسبوك تعتزم المنافسة في سوق خدمات بث الألعاب السحابية مع Facebook Gaming

- - ألعاب إلكترونية - 114 مشاهدة

facebook gaming

قررت الفيسبوك بدورها اليوم إطلاق خدمة بث الألعاب السحابية الخاصة بها والتي أطلقت عليها إسم Facebook Gaming، ولكن هذه الخدمة لن تنافس الخدمات التابعة لأمثال Nvidia ومايكروسوفت وجوجل. تركز الخدمة التابعة للشبكة الإجتماعية الأكثر شعبية في العالم حصرًا على ألعاب الأجهزة المحمولة بينما تركز الخدمات الأخرى على ألعاب الحواسيب.

تقدم خدمة Facebook Gaming الجديدة ألعابًا يمكن تشغيلها على الفور، وما عليك سوى إختيار اللعبة والنقر عليها، ويمكنك العثور على الألعاب المتاحة حاليًا في هذا الرابط هنا. لا يلزم تثبيت أي شيء ولا يلزم إستخدام أيادي التحكم أيضًا نظرًا لأن الألعاب المحمولة مصممة ليتم تشغيلها على الشاشات الحساسة للمس.

الفرق الرئيسي الآخر هو أن خدمة الألعاب السحابية الجديدة Facebook Gaming تم إطلاقها مع ألعاب مجانية. ومع ذلك، فمن الممكن أن تتوسع الخدمة لتشمل الألعاب المدفوعة في المستقبل، ولكن في الوقت الراهن لن تنفق دولارًا واحدًا على شراء الألعاب.

معظم هذه الألعاب تحتوي على بعض العناصر القابلة للشراء داخلها. إذا كان المطور يستخدم Facebook Login for Gaming، فسوف يتم مزامنة أي عميات شراء قمت بها أو ستقوم بها مع النسخة الأصلية التي ربما قمت بتثبيتها على هاتفك.

وعلاوة على ذلك، يتم دعم اللعب عبر المنصات ( Cross-play )، مما يعني أنه إذا كنت تلعب بالنسخة السحابية من اللعبة، فبإمكانك تحدي اللاعبين الآخرين الذين يلعبون النسخة الأصلية ( مرة أخرى، بالإعتماد على خاصية تسجيل الدخول من أجل اللعب | Login for Gaming ).

هذه الخدمة هي طريقة سريعة ومجانية لتجربة ألعاب جديدة. ولكن إذا لم تكن مرتاحًا لإستخدام إسمك الحقيقي وصورتك، فلن تضطر إلى ذلك، تتيح لك الفيسبوك تعيين إسم بديل وصورة رمزية ليتم إستخدامها في الألعاب.

تأمل الفيسبوك في تغيير طريقة الدعاية للألعاب أيضًا. بدلاً من عرض صور من اللعبة أو ربما مقطع فيديو قصير من اللعبة، فسوف يتمكن المطورين من إنشاء إصدارات تجريبية من ألعابهم يمكن للأشخاص لعبها على الفور. مرة أخرى، هذا ممكن لأنه لا يوجد شيء لتثبيته ولا توجد أيادي تحكم لربطها. لقد قررت الأستوديوهات التالية بالفعل إنشاء إعلانات قابلة للعب : 2K و FunPlus و Gameloft و Glu Mobile و Gram Games و Rovio و Wildlife Studios.

في الوقت الحالي، بدأت الشركة بمجموعة محدودة من أنواع الألعاب. مع تحسن تقنية البث، ستبدأ في إضافة ألعاب الحركة والمغامرات في وقت ما خلال العام 2021. بعض ألعاب السرعة مثل Asphalt 9: Legends متوفرة بالفعل، وستصل Dirt Bike Unchained في غضون أسابيع قليلة.

لاحظ أن خدمة Facebook Gaming ستتخطى نظام iOS في الوقت الراهن بسبب القيود التي تفرضها آبل على خدمات بث الألعاب السحابية على متجر Apple App Store، فقط مستخدمي الأندرويد ومتصفحات الويب هم الذين يمكنهم تجربة هذه الألعاب. الغريب أن الإعلانات القابلة للتشغيل ستصل إلى نظام iOS في الولايات المتحدة الأمريكية.

بالنسبة للألعاب نفسها، تحتاج الفيسبوك للحصول على ملفات Android APK قابلة للتشغيل من المطورين، لذلك الألعاب المتاحة حصريًا على منصة iOS لن تكون متاحة على خدمة Facebook Gaming الجديدة، على الأقل في الوقت الراهن.

المصدر.

مواضيع: