نبضات تقنية #10

- - نبضات تقنية - 3,270 مشاهدة

محرر موقع إلكتروني و عمل سابقا في عدة مناصب في شبكة TG Media أكسبته خبرة كبيرة. ثامر يعشق التكنولوجيا الحديثة بجميع أنواعها مما جعله يختار هذا الطريق في حياته المهنية.

  • جاري الأستماع

  • جاري الاستماع

    غدا بإذن الله مؤتمر مايكروسوفت .. ويتوافق مع مؤتمر شركة Adobe المباشر عبر الانترنت لتدشين منتجاتها SC5 .. لا تفوتوا فرصة متابعة الحدثين

  • بالنسبة للسوأل اكيد استيف جوب بكفخ الفان بوي ما يقصر خخ
    بس لا تخاف ثامر بنفزعلك خخ حتا لو قال استيف بعطيكم ipad مجاناً لكم خخ (في الأحلام)

  • جاري التحميل……….

    • حلقة ممتاز و يعطيكم العافية، بس أن Background حق iPhone 4 OS هو نفس Background في نظام Android

  • عامر العمودي

    يعطيكم العافية شباب ، بغض النظر عن الفترة و تأثيرها معليش بس iPhone OS 4 اضخم من 3.0 بكثير و قدم امور اكثر و اهم و بعضها غير متوقعة (Game Center – iAd)

    ابل ركزت على نقطة انه ملتي تاسكينج الـOS 4 يحافظ على الطاقة و الاداء … نشوف كيف بعد التجربة .

    • محمد البسيمي

      iAd عامر شي للديفيلوبرز.. و أتفق معه إنه شي عميق

      لكن أنا كنت أتكلم كمستخدم ايش بالنسبة لي كان أبديت أكبر.. 3.0 أكيد ، 300 إضافة تقريبا و بعضها كانت أشياء أساسية (MMS، كوبي بيست، البحث، مشاركة الإنترنت الخ)

      كانت وظائف مهمة و أثرت بشكل كبير على تجربتي كمستخدم

      • عامر العمودي

        انا ما اقلل منه بس للتصحيح iPhone OS 3.0 قدم ١٠٠ إضافة مش ٣٠٠ و زي ما ذكرت منها امور بديهية مفروض تضاف من اول (Copy Paste – MMS – Search – Puch Notification و غيرها) لقائمة الإضافات كاملة هنا : http://en.wikipedia.org/wiki/IPhone_OS_version_history

        انا اتكلم عن ابديت كشئ قدمته ابل لك و لغيرك و لو انه iAd مش موجه ربحياً لك كمستخدم و لكن إذا الدعايات حتكون زي الي شفتها في المؤتمر فانا ارحب بالدعايات لاول مرة في حياتي … محد ينكر انه الدعايات عمرها ماكانت مرغوبة و كل المتصفحات حاربتها بـAd Block و غيره و لكن زي ما قال ستيف ،،،، دعايات iAd رائعة لدرجة اني حاخليها ON طول الوقت طالما ما لها اي نواحي سلبية على تجربتي .

        + OS 4 مش iAd بس ، عندك اكثر ميزة يطالب بيها سوق السمارت فونز منذ إطلاق الجهاز Multitasking المهمة حتى لو ما احتجتها (تحتاج الـTethring و الـ Puch Notification في OS 3.0 ؟) و انا متأكد اني الآن ما احتاجها كثير و لكن تعال لي بعد شهرين ثلاثة من إستخدامها و حتلاقيني اتسائل : كيف كنا نشتغل بدونها ؟؟ << نفس الي صار مع النسخ و اللصق .

        Folders + Game Center + باقي الإضافات ……. إضافات "كبيرة" بالنسبة للجهاز + لا داعي للمقارنة مع الجيلبريك الي جربت الملتي تاسكينج فيه و كان كارثي .

        من اصل ١٠٠ إضافة ٢ فقط موجهة للمطورين (iAd – Enterprice) … و الباقي لك كمستخدم .

        • محمد البسيمي

          للأسف لخبطت 300 هي المزايا الجديدة للLeopard

          عموما هالشي ما كان اللي حدد رأيي.. أنا وجهة نظري إن الأبديت 3 كان يحتوي مزايا مؤثرة أكثر بالنسبة لي كمستخدم.. حتى (الـTethring و الـ Push Notification) ما أدري انت ذكرتهم تقليلا منهم أو لسبب آخر.. لني استفدت منهم كثير بعد التحديث الثالث..

          عموما التعقيب عن كلامنا في الحلقة.. ايه احنا قلنا إنه أقل من الأبديت الماضي (و كان القصد للمستخدم في المقام الأول).. بالنسبة للأبديت بشكل عام لما تدخل فيه الاطراف الأخرى فهو أبديت مهم و مؤثر

        • يبقى تعليقنا الرئيسي عامر على المستخدم و مدى الفائدة التي بيحصل عليها و أتوقع حصرها على الـGame Center و الـMulti-Tasking هو الواقع.

          الإستخدام التجاري لـiAd يبعد فائدة المستخدم منها و بقدر ما هو مفيد للمطور و البريد الموحد و الملفات لم تكن بتلك الإضافة التي تجعل منها مهمة ليصبح هذا الإعلان هو الأضخم. لكن من الناحية الاخرى أرى بعض المواصفات و التي لم تزح الستار عنها آبل و وجدها مطورون في SDK التطوير كانت تستحق الظهور في المؤتمر أكثر من غيرها.

          • عامر العمودي

            انا ما ذكرت الـTethring و الـ Push Notification تقليلاً منهم و لكن حسب تجربتي الشخصية ما استفدت منهم صراحة ، محور كلامي مش عن تجربتي الشخصية و ما اضيف لي بل ما اضافه التحديث للمستخدم بشكل عام  .

            هو من ناحية محتوى التجديدات و الـFeatures اتفق معك انه 3.0 اكبر لانه اضاف امور كثيرة كانت ناقصة اصلاً ، بس لازلت اشوف OS 4 تحديث اهم كـFeatures مؤثرة جداً و طالب بيها غالبية المستخدمين .

            ملتي تاسكينج + الملفات + جيم سنتر هي ٣ من الاساسات السبعة الي ركزوا عليها في المؤتمر و إذا كان علي كمستخدم بشكل شخصي احذف الـ Push Notification و Tethring و اعطيني Folders بدالها و انا موافق << كنا نطالب ابل بزيادة عدد صفحات الآبز خوفاً من تعقيد إنشاء ملفات تحتويها …. و ردت علينا بكل بساطة .

            ابل بهذا التحديث دخلت سوق جديد تماماً عليها (iAd) و ركزت على مشاركة الكتب بين اجهزتها (الشئ إلي كان يميز كتب الكيندل) و الآن حلوا المشكلة (حتى لو ما استصغت قراءة الكتب في شاشة ايفون) و Sync للبوكماركز بين الاجهزة كمان ، ركزت على علاقاتها مع المطورين و رجال الاعمال في إضافة Enterprise ، ركزت على سوق الالعاب بإضافة كبيرة سبقت فيها منافستها مايكروسوفت قبل ما تبدأ (Game Center) و استغلت اليوزر بيس و عدد الالعاب بشكل ذكي (لحد الآن Preview للتذكير) و ما اعتقد إيجاد بدائل لخدمات المنافسين في جهازك يعتبر "تسرع و حب مشاركة الكيكة" و السلام إذا طبقت صح ….

            ابل بهذا الابديت دخلت مجالات و نافست شركات و وسعت نطاق المنافسة بشكل اكبر من مجرد ….. سمارتفونز …. و هذا هو قصدي بانه ابديت iPhone OS 4 اكبر من مجرد "نسخ و لصق و Push Notification"

  • عامر العمودي

    “لكن من الناحية الاخرى أرى بعض المواصفات و التي لم تزح الستار عنها آبل و وجدها مطورون في SDK التطوير كانت تستحق الظهور في المؤتمر أكثر من غيرها”

    اعتقد السبب هو شرح ابل كيف نجحوا في إضافة الملتي تاسكينج بدون ما يأثر على الاداء و البطارية (حسب كلامهم) و استرسلوا فيه (يستحق بما انه مطلب المستخدمين الاول) + دخول ابل سوق جديد تماماً (iAd) الي استعرضوا في ١٥ دقيقة (نفس الوقت الي استعرضوا فيه OS 3.0 كله ) … باقي التعديلات كثيرة بس خفيفة و اشوفها اقل اهمية كـ “إهتمام شركة” مقارنة مع iAd و الملتي تاسكينج … و ارحب بيها كلها بالتأكيد و معظمها تهمني كمستخدم اكثر من بعض الي استعرضوه في المؤتمر فعلاً .

  • Nintendo

    انا متحمس جدا للـiAd, واو اعلانات بجهازي وقت الاستخدام, فعلا راح استفيد منها كثير ويمكن احفظها واحطها بفولدر كمان