تعرف على هواتف مايكروسوفت الأولى “سلسلة Kin”

- - الأخبار, هواتف محمولة - 3,686 مشاهدة

هاتفا Kin1 على اليمين و Kin2 على اليسار

المؤتمر المنتظر من مايكروسوفت إنتهى و الإعلان الذي أرادت مايكروسوفت أن تشاركنا فيه أخر منتجاتها قد صدر. هواتف Kin أو كما يحلو لمايكروسوفت بتسميتها هواتف المشاركة الإجتماعية أعلنت عنها اليوم في مؤتمرها الصحفي و الذي قدمت فيه هاتف Kin 1 و Kin 2.

الهاتفان يأتيان من تصنيع شركة Sharp و يقدمان دعم كامل للشبكات الإجتماعية بشكل لا مثيل له. نظام التشغيل يعتمد على نفس طريقة تقديم واجهة إستخدام Windows Phone 7 و بواجهة معدلة من نظام تشغيل Zune HD تماماً لتناسب الهاتف و تناسب توجهه الخاص بالشبكات الإجتماعية. شاشة متعددة اللمس من نوع capacitive.

هاتف Kin1 يأتي بشكل صغير جداً و بلوحة مفاتيح QWERTY شاشة QVGA و ذاكرة داخلية 4GB إضافةً إلى كاميرا  5 megapixel بإضاءة LED flash. Kin2 يأتي هو الأخر بشاشة  HVGA و لوحة مفاتيح QWERTY منزلقة ، كاميرا  8 megapixel و ذاكرة داخلية 8GB. الهاتفيين يدعمان وسائل الإتصال المعهودة مثل الـ WiFi و Bluetooth و شبكة 3G.و أيضاً سيحصل الهاتفيين على دعم لشبكة Zune سواءاً لخدمة الموسيقى أو الفيديوات.

يبدو أن مساحة الذاكرة الداخلية للهواتف لا تبدو مشكلة لمايكروسوفت لإعلانهم عن Microsoft Kin Studio و الذي بصفته سيقوم برفع جميع معلوماتك و صورك و رسائلك إلى الشبكة في مساحة تخزينية سحابية لتستخدمها عن طريقة الشبكة كما هو مبين في الفيديو بالأسفل مما يعني عدم حاجتك لذاكرة كبيرة و تستطيع حذف ملفاتك من هاتفك في أي وقت تشاء.

واجهة المستخدم تقدم فكرة “واجهة المستخدم المرحة” حيث ستكون الشاشة محدثة دائماً بأخر الاخبار الخاصة بأصدقائك عن طريق الشبكات الإجتماعية و تستطيع مشاهدتها في الفيديوين التاليين الذان يقدمان كل من خاصية Kin Loop و Kin Spot.

Kin Loop تعتبر واجهة المستخدم الرئيسية و التي من خلالها سيتطيع الوصول لكل ما ريده من تحديثات من أصدقائه أو مشاركة كل جديد في الشبكات التي يتابعها المستخدم. Kin Spot هي الأخرى ستسمح لك بمشاركة ملفاتك و مجموعة صورك الخاصة التي تريد مشاركتها مع أحد أصدقائك بكل سهولة و بمجرد سحبها إلى أسفل الشاشة وكتابة عبارة أو أي تعديل تريد أن تضيفه. نذكر في نهاية تقريرنا أن بعض المواقع التي قامت بتجربة الهواتف تأكد عدم وجود أي تطبيق من الطرف الثالث من ما يعني إعتماد مايكرسوفت التام على نظام هاتفها و قدراته  إضافةً على عدم تواجد دعم للـFlash أو حتى تطبيق مايكروسوفت الخاص Silverlight.

الهاتفان سيقدمان في السوق الأمريكي من قبل شركة Verizon في شهر مايو القادم بدون تحديد للسعر إلى الأن. و في الخريف القادم لأوربا بعقد حصري مع شركة Vodafone.

نترككم في النهاية مع بعض الصور الرسمية و التي أصدرتها مايكروسوفت لهواتفها المحمولة الجديدة و يمكنك زيارة الموقع الرسمي للهواتف هنا.

محرر موقع إلكتروني و عمل سابقا في عدة مناصب في شبكة TG Media أكسبته خبرة كبيرة. ثامر يعشق التكنولوجيا الحديثة بجميع أنواعها مما جعله يختار هذا الطريق في حياته المهنية.

  • Wild Fox

    في اي معلومات عن السعر و تاريخ الاصدار؟

    • إلى الأن ما تحدد السعر بس الأيام القادمة بيتحدد أكيد بسبب إنه بينزل في الأسواق الأمريكيةالشهر القادم

  • Kin2 كان ممكن يكون روعة ، بس تركيزهم على السويشل نتوركز بشكل اساسي ماكان يكو المفروض في اول هاتف على الاقل . سكيب كبير عليه ماحمستني فكرته :(

  • Wild Fox

    والله شكلي باجل شرائي لهاتف جديد… و kin 1 شكله خطير !
    ان شاء الله السعر يكون مناسب و ما يتاخر اصداره عندنا

  • ZERO COLD

    احس اشكال الاجهزه خطأ وغبي

  • Dr.design

    للأسف كنت متوقع شيء افضل من ميكروسوفت في الشكل زي ما عودتنا
    لكن الجهازين من الخارج يفتقران للاناقه
    و شكل kin2 قريب من البالم يعني لا جديد في الشكل
    و بالنسبة للذاكره احس انها صغيرة مقارنه بالاجهزة الاخرى
    و استخدام skydrive اتوقع انه بيسبب مشاكل لمستخدمين الهاتف في الدول العربية لغلاء اسعار الانتر نت من الجوال

    اشكرك اخ ثامر على الخبر ..

  • محمد البسيمي

    شباب ترا هذي هواتف خاصة موجهه لفئة معينة من الناس

    مش المقصود فيها هاتف Windows 7 اللي ننتظره كلنا.. أتوقع إنه هاتف ويندوز الرسمي بنشوف له ظهور آخر السنة و بيكون طبعا شبيه فيه هاتف HTC اللي بيدعم ويندوز 7 أيضا

  • coolhero

    شكلو مش عاجبنى بصراحة

  • قسوم

    (ميكروزفت) مثل ما ااقراها في النت دايما واسمعها من اصحابي
    وينج ووين الهواتف مافلحتي في شي ابدا

  • koko

    زي ماقال اخونا محمد البسيمي هذه موجها لفئه من الناس
    يا يكون لذوق من الناس
    او يكون لأحتياجات معينه
    وانا اقلكم من ناحيه السعر اتوقع تبدأ من 1000 ريال سعودي الى 2500ريال سعودي

    واعتقد انها جايه بموديلات جباره جدا وبرامج جباره ايضا

    واخيرا اشكركم