MeeGo يظهر رسمياً و صورة لواجهة المستخدم للهواتف والأجهزة اللوحية

صدرت اليوم مجموعة صور و معلومات أولية لنظام تشغيل MeeGo المشترك بين Nokia و Intel في مؤتمر IDF2010 الخاص بمطوري أنظمة إنتل. الصور و التي تظهر نظام التشغيل المفترض على الهواتف النقالة كما تشاهدون في الصور الثلاث في الصف الأعلى .

كما تظهر هنا في الصورة الأولى في الصف الثاني من اليسار تبين نظام التشغيل المطور MeeGo وهو يعمل على حاسب محمول و يبدو التشابه في الشكل مع نظام إنتل السابق Moblin و ذكر أيضاً أن بإمكان المطورين أو المستخدمين لهاتف نوكيا n900 تجربة النظام الأن على هواتفهم على مسؤليتهم بسبب أن النسخة الحالية و الصادرة للإستخدام موجهة للمطورين للعمل على النظام الذي يقدم دعم جديد و خاص بنظام MeeGo يربط بين تطبيقات Ovi وتطبيقات Intel AppUp.

النسخة 1.0 متوفرة الأن من نظام MeeGo و هي التي تواكب النسخة 2.2 من نظام Moblin ومن المفترض أن نرى نظام MeeGo في نسخته 1.1 أواخر العام الحالي.

الصور في الأسفل تبين المواصفات المتوقعة و التي سربت من المؤتمر و تبين ما يتطلب من المطورين توفيره للأجهزة التي ستحمل نظام التشغيل الجديد سواءاً كانت هواتف محمولة أو حاسبات محمولة.

محرر موقع إلكتروني و عمل سابقا في عدة مناصب في شبكة TG Media أكسبته خبرة كبيرة. ثامر يعشق التكنولوجيا الحديثة بجميع أنواعها مما جعله يختار هذا الطريق في حياته المهنية.