المعمر تعقد مؤتمرا لحماية أنظمة المعلومات في الرياض

- - الأخبار - 1,500 مشاهدة

بمشاركة جهات محلية وشركات عالمية. عقدت شركة المعمر لأنظمة المعلومات مؤتمراً لحماية أنظمة المعلومات بالاشتراك مع ستار لنك لتكنولوجيا أمن المعلومات,و بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والبنوك والقطاع الخاص,وذلك بفندق الفورسيزون.

وقد شهد المؤتمر حضور كبار ممثلي الشركات العالمية الذين قدموا عرضا توضيحيا عن مميزات وخصائص منتجاتهم الحديثة في مجالات التقنية والمعلوماتية.حيث انفردت شركة المعمر لأنظمة المعلومات  بعرض جهاز نيت وتنس(Net Witness), لكشف الأخطار والتحقق من الثغرات الأمنية في الشبكات,ومن اهم ماتميز به: تسجيل وتحليل محتوى البيانات المخترقة. والذي يقدم للمرة الأولى ضمن نطاق المملكة العربية السعودية , كما قامت الشركة ايضاً بتوزيع جهاز تاب (Tap) الذي يقوم بإعادة توزيع المعلومات والبيانات  حسب الإحتياجات  المتخصصة في الشبكة ويتميز بسهولة وصله بعدد كبير من الأجهزة بنفس الوقت.

كما سلط الضوء على الحلول المقدمة  بكلٍ  من جهازEDMZ) الذي يوفر إمكانية التحكم الكلي بكلمة المرور لأجهزة الخوادم والشبكات ,وجهاز(Guardium) وهو لمراقبة قواعد البيانات وحمايتها من لأخطار ,مع عدد من الإضافات الجديدة التي طبقت عليه.
وقد علق صلاح الوادي (مدير قسم أمن المعلومات) لشركة المعمر لأنظمة المعلومات  على أهمية ما يصبو له المؤتمر من أهداف لتوعية للقطاعات الحاضرة  وتعريفها بأبرز المستجدات المتعلقة بعدد من مجالات أمن المعلومات .

وأضاف “تحدثنا عن الثغرات الموجودة لأكثر من قطاع في مجال حماية وأمن نظم المعلومات ,كما حاولنا ان نوصل للجمهور عددا من الحلول المبتكرة لتغطية هذه الثغرات”.

يشار إلى أن شركة المعمر لأنظمة المعلومات تستمر بتطوير هذا القسم منذ عام  1999 م ، كما يأتي هذا المؤتمر المهم استمرارا لسياستها في تقديم كل ماهو جديد ومبتكر في عالم امن المعلومات وذلك بشراكة استراتيجية مع شركات عالمية في هذا المجال.

بمشاركة جهات محلية وشركات عالمية
مواضيع:

محرر موقع إلكتروني و عمل سابقا في عدة مناصب في شبكة TG Media أكسبته خبرة كبيرة. ثامر يعشق التكنولوجيا الحديثة بجميع أنواعها مما جعله يختار هذا الطريق في حياته المهنية.

  • خبر جديد ان نلاقي تحرك للمعلومات في الخليج ..