تقارير

 

نشر موقع Mashable المتخصص في التقنية مجموعة من النصائح و الحيل لمتسخدمي الموقع الإجتماعي الجديد جوجل بلس ، و إرتأيت مشاركتها معكم أعزائي القراء عبر إلكتروني .

 

1- أضف مزيد من المعلومات للنافذة الصغيرة المنبثقة من صورتك الرمزية

في جوجل بلس إذا ما عبرت بالفأرة من فوق صورة رمزية لأي عضو فإن نافذة منبثقة تخرج و فيها الصورة مع معلومات بسيطة مثل الوظيفة و إسم الشركة ، و لكن يمكنك بحركة ذكية أن تجعل هذه النافذة تعطي معلومات أكثر و كما تريد :

إذهب إلى ملفك و قم بتعديله و إذهب إلى خانة ( employment ) و في خيار ( employer name ) قم بإضافة المعلومات التي تريد أن تظهر عند المرور بالفأرة من فوق صورتك .

2- قم بتنظيم محتوياتك في دوائر

الدوائر من الأشياء الرائعة في هذه الشبكة الإجتماعية فهي تعمل على تنظيم محتوياتك بشكل رائع ، حيث يمكنك إنشاء دوائر فارغة و تسميتها بأسماء مثل للقراءة أو للتجربة و تضيف أشخاص معينين تود أن تتابعهم بشكل معين .

3- إمنع أحد من إعادة نشر مشاركاتك

هذه رائعة من جوجل بلس ، فبالإضافة إلى إمكانية تحديد الأشخاص الذين يرون مشاركتك تستطيع منعهم من إعادة نشرها ، فعند كتابة المشاركة و إضافتها توجه للمشاركة من أعلى اليمين في النسخة الإنجليزية تجد سهم أبيض باهت صغير إضغط عليه و توجه إلى الخيار الأخير و هو إغلاق المشاركة أو Disable reshare و بالتالي لن يستطيع أحد إعادة نشر مشاركتك .

4- خاصية السحب و الإسقاط للمشاركة

خاصية رائعة فعند كتابة مشاركة و تريد إضافة صورة أو فيديو فيمكنك بكل بساطة سحب الصورة و إسقاطها أو سحب الرابط للصورة أو الفيديو و إسقاطه في مربع النشر .

5- تنبيه أعضاء دائرة معينة لمشاركة منك

في حال قمت بإضافة مشاركة و حددت دائرة معينة لمشاهدتها فإنك يمكنك تحديد خيار إرسال تنبيه لأفراد الدائرة بإنك قمت بإضافة مشاركة، رائعة للأعمال .

6- أضف تأثيرات لصورك

قد لا تبدو تأثيرات كبيرة و لكنها تضفي جمالك للصورة فبفضل بيكاسا يمكنك الآن عند رفع صورك على جوجل بلس أن تضيف تأثيرات جميلة عليها كتغيير اللون و تغميق و تفتيح الصور .

7- روابط الوصول لجوجل بلس

يمكنك الوصول لجوجل بلس من عدة روابط

plus.google.com

google.com/plus

google.com/+

هذه الــ 7 نصائح و حيل المهمات يوجد 3 أخريات لكن لم أجد غريبة أو مخفية على المستخدمين , دمتم بحفظ الله و رعايته .