الأخبار

يبدو أن أخبار هواتف Dell المسربة و التي حصل عليها موقع Engadget لم تنتهي هنا. فقد حصل الموقع على معلومات أكيد لثلاث هواتف مختلفة تحمل نظام تشغيل Android بثلاث تصاميم مختلفة و مواصفات تقنية مختلفة هي الاخرى. دعونا نقدمها لكم الأن بالتفصيل.

Dell Flash هو أول تلك الهواتف و الذي يحمل نظام Android و لكن بإصداره القادم أواخر هذا العام Android Froyo.

Dell Flash بتحديث نظام Android القادم

بذاكرة 512MB لكل من الذاكرة العشوائة الـRAMو ذاكرة القابلة للقارءة فقط الـROM. دعم لكل من WiFi, TV-out, 3.5mm للسماعات الخارجية و Bluetooth 3.0 وتواجد معالج Qualcomm MSM7230 المخصص للإستخدام لأجهزة الهواتف المتوسطة القيمة و الذي يعتبر أحد المعالجات المهمة و القادمة من الشركة أواخر هذا العام.  بإستخدامه لنظام Android بأخر إصدار له Froyo و بمعرفة بعض مواصفته التقنية الممتازة، يبدو أن هاتف Dell Flash يبدو منافساً شرساً في بداية الربع الاول من عام 2011.

الهاتف الاخر معنا هو Dell Thunder فهل هو كالبرق؟

Dell Thunder وشاشة ضخمة للمستخدم

هاتف Dell الأخر يحمل نظام تشغيل Android 2.1 و شاشة بعرض 4.1-إنش تعمل بتقنية WVGA OLED. واجهة المستخدمة المعدلة من قبل Dell بإسم Stage تبدو ظاهرة في الصورة و بمواصفات تقنية مشابهة لهاتف Dell الأخر المخصص لنظام Windows Phone 7 و المسمى بـLightning يبدو أن الهاتف سيختلف عن أخيه بتواجد لوحة مفاتيح باللمس و و إهتمام بجعل الهاتف مقدم بطريقة تناسب مستخدمي الشبكات الإجتماعية. هاتف Dell Thunder سيتواجد في الأسواق أواخر هذا العام لتصدر لاحقاً نسخة تدعم تقنية LTE أواخر عام 2011.

أخر هواتف Dell و التي تسربت معلوماتها هو هاتف Dell Smoke و الذي يعمل بنظام Android Froyo القادم أواخر هذا العام و بشاشة 2.8-إنش بتقنية QVGA يبدو هاتف Dell الصغير بشكل رائع من ناحية التصميم.

Dell Smoke يظهر بشكل جداب.

أهم المواصفات التقنية التي نذكرها تواجد معالج MSM7230 القادم نهاية هذا العام من Qualcomm. كاميرا 5 ميغا بيكسل و دعم لكل من WiFi, Bluetooth 2.1 + EDR. تواجد كيبور QWERTY يضيف لمسة خاصة لتصميم الهاتف الأنيق و ذاكرة الجهاز قابلة للزيادة إلى 32GB من نوع microSD. و لم يتم تحديد موعد متوقع لصدور الهاتف.