الأخبار

نشرت نوكيا بالأمس نتائجها المالية للربع الأول من عام 2010 بأعلان إرتفاع في الأرباح و إرتفاع في مبيعات هواتفها الذكية بنسبة 50%.

الشركة أعلنت عن دخل مالي يصل إلى 9.52 مليار يورو وهو ما يعتبر زيادة بمقدار 3% عن نتائج الربع الأول من العام الماضي.الأرباح التشغيلية للشركة وصلت إلى 488 مليون يورو وهو ما يعتبر قفزة رائعة لأرباح الشركة التشغيلية مقارنةً بـ55 مليون يورو من الربع الأول العام الماضي.

معدل سعر بيع الهواتف الذكية أنخفض بـ35 يورو ليصل إلى 155 يورو للهاتف الواحد وقفز حجم مبيعات هذا النوع من الهواتف إلى الضعف. و إستطاعت نوكيا بيع ما يقارب 107.8 مليون جهاز خلال أول ثلاثة أشهر هذا العام وهو ما يعتبر زيادة بنسبة 16% عن العام الماضي.

الأخبار السيئة لما تفارق إعلانات نوكيا بإعلانها تأجيل إطلاق أي هاتف بنظام تشغيل Symbian^3 إلى النصف الثاني من عامنا الحالي و لكن أكدت الشركة أنها ستكشف عن هاتفها الأول بالنظام الجديد في النصف الاول من هذا العام و ذكرت الشركة أن أول الهواتف التي تعمل على نظامها الأخر MeeGo سيرى النور هو الأخر في النصف الثاني من هذا العام بدون ذكر أي موعد. و لمعلومات أكثر عن أرباح الشركة قم بزيارة هذا الرابط.