أجهزة

هل أردتم يوما بخوض تجربة مميزة مع الألعاب؟ إذا ماهي مقومات التجربة المميزة لديكم؟ بالطبع ستكون الراحة أثناء اللعب و محاولة قدر الإمكان الإندماج مع اللعبة، بالطبع بعض اللاعبين قد يعانون صعوبة في إيجاد وقت مناسب للعب بسبب تواجد الأشخاص حولهم أو ضيق مساحة الغرفة و هذا يسبب ضوضاء تصل للأخرين، هل تفكر بطريقة أخرى تمكنك بالإستمتاع باللعب بدون إزعاج الأخرين؟ إذا إختر لك أي سماعة تعمل بجودة رائعة و صلها بالجهاز، سماعة البلاي ستيشن الرسمية ليست سماعة عادية كما وصفتها قبل قليل فإذا أردت جودة و راحة التي تبحث عنها توجه إليها، لماذا؟ حسنا نقدم لكم جميع الأجوبة في المراجعة الكاملة لسماعة البلاي ستيشن الرسمية.

تصميم راقي و أضف على ذلك المايكرفون المنزلق!

طال إنتظار سماعة رسمية للبلاي ستيشن 3 من قبل ملاك الجهاز و إزدادت رغبة الملاك بإقتناء سماعة مقدمة من سوني بسبب زيادة شعبية السماعات بتقنية الصوت المحيط 7‪.‬1 بالآونة الأخيرة. و هذا مادفع سوني بتقديم لنا سماعة رسمية تعمل بتقنية الصوت المحيط، سأتحدث كبداية عن السماعة و طريقة ربطها بالبلاي ستيشن 3 و التصميم الخارجي. من الجميل جدا الحصول على سماعة تعمل بشكل لا سلكي خصيصا إذا كنت تريد تشغيلها على جهاز العاب لأنك بالطبع لا تريد الإقتراب من الجهاز بسبب الأسلاك التي تربطك بالجهاز، بمجرد توصيل قطعة USB للبلاي ستيشن3 ستعمل السماعة فورا و سينتقل الصوت إليها. يميز السماعة تصميمها بالجوانب و إختيار موفق لأماكن الأزرار و أدوات التحكم بمستوى الصوت و المايكرفون و زر التشغيل. بعد تجربتي لسماعات كثيرة أستطيع التأكيد أن سماعة البلاي ستيشن هي الأفضل و بلا منازع من ناحية الراحة، بعد مرور ساعات على إستخدامي للسماعة لم أشعر بالتعب أو تأثير السماعة على منطقة الأذن و هذا يعود على تغليفها بالجلد المريح و إستحواذ الفتحة منطقة الأذن بشكل كامل. تستطيع و بكل سهولة الوصول لجميع أدوات التحكم في السماعة منها الإنزلاقية التي تمثل مستوى الصوت و منها القابلة للظغط، تملك السماعة فتحة واحدة و هي الخاصة بشحن الجهاز و المميز بالأمر أنك تستطيع شحنها عن طريق كابل أداة التحكم الخاصة بالبلاي ستيشن3 و هذا يوفر مرة أخرى عدد الأسلاك التي ترتبط بالجهاز.

قطعة USB سريعة التوصيل

أحبطت تماما من السماعة عند تجربتي لها، الأدوات المستخدمة في صناعتها تشعرك بأنك تملك منتجا رخيصا و ستشعر أن السماعة ستبدأ بالتفكك بعد مرور مدة طويلة من الإستخدام، لم تكمل السماعة معي أسبوعا منذ شرائي لها و بدأت بسماع بعض الأصوات منها عند تحريك رأسي و هذا أمر مزعج و مخيف بعض الشيء. قد يرى البعض حجم السماعة كبير لكن من المنطقي أن تصمم بهذه الطريقة لأن و سائل الراحة متوفرة بشكل ممتاز و هذا يتطلب حجم أكبر لتستحوذ السماعة على الرأس بشكل كامل و مريح، أيضا تملك السماعة مساحة ممتازة عند تمديد الأذرع لأخرها ستلاحظ بأنها تتسع بشكل كبير. تملك السماعة مايكرفون خفي و تستطيع إخراجه عبر سحبة قليلا بشكل إنزلاقي، و المثير في الأمر أن بإمكانك التحدث براحة أثناء اللعب، لكن هل سيغطي صوت اللعبة على صوت اللاعبين؟ نعم و لكن تستطيع التحكم و موازنة الأصوات، حيث بإمكانك جعل صوت اللاعبين متساوي مع صوت اللعبة أو زيادته قليلا أو العكس، و يجب علي ذكر أن المايكرفون ممتاز من ناحية صفاوة الصوت مما يجعلك و بكل بساطة تتفوق على جميع اللاعبين الذين لا يملكون سماعة البلاي ستيشن 3.

إستحواذ ممتاز لمنطقة الأذن و راحة ممتازة جدا!

حان الوقت للتحدث عن مضمون السماعة وهي جودة الصوت، بدأت بتشغيل أحد الألعاب التي تتميز بتأثيراتها الصوتية القوية و اللتي ستثير إعجابك من خلال سماعات الشاشة، و بعد تجربتي للعبة و التعمق قليلا و محاولة جعل اللعبة تقدم لي جميع مؤثراتها إنتهت مهمتي كمستكشف و بدأت مهمتي كشخص يريد أن يبدو طبيعيا، نعم أريد أن أبدو طبيعيا و أصدق ماقدمته السماعة لي و أريد تصديق جودتها الممتازة جدا مقارنة بسعرها المتناول في أيدي الجميع، الصوت المحيط أعطى تجربتي الكثير من الحياة فمن خلاله ستشعر أنك تتعمق أكثر و أكثر في اللعبة و ستبدأ الأصوات الخفية التي تملك تفاصيل دقيقة بالظهور. ليست قوة الصوت هي كل شيء لكن من المهم أن توفر السماعة جودة عالية في الأصوات و إظهارها بشكل أفضل و هذا ماقدمته السماعة.

تملك السماعة وزن لا بأس به، ليس ذلك الوزن الثقيل و أيضا ليس خفيفا لكنه لا يشكل عائق أثناء إرتداء السماعة بل ستشعر و كأنها أصبحت أقل حجما و وزنا، تستمر السماعة بالعمل لمدة سبعة ساعات متواصلة مما أجده أمر ممتاز و فاق التوقعات و أيضا السماعة لا تأخذ وقت كبير لإعادة شحنها. تستطيع بالطبع تشغيل السماعة على الحاسب الآلي بكل سهولة، لكن يبدو أن السماعة تفقد الكثير من الخواص إذا لم تكن تستخدمها على البلاي ستيشن3 كنظام الصوت المحيط، للأسف لم تعمل السماعة على الأجهزة الأخرى مثل الاكس بوكس 360 لكن لا يهم فهي مخصصة للبلاي ستيشن3 و تستطيع معرفة ذلك عبر العبارة الموجودة في كرتون الجهاز وهي أن السماعة ستفقد بعضا من خواصها إذا لم تكن تعمل على البلاي ستيشن3.