أبرز شاشات الأجهزة المحمولة

- - الأخبار, تقارير - 24,374 مشاهدة

نقدم لكم في تقريرنا الخاص أبرز الشاشات في الأجهزة المحمولة، حيث سنقدم لكم بعضا من مواصفات الشاشات و نبذة بسيطة عنهم.

HD Super Amoled

بالطبع يجب علينا ذكر هذه الشاشة! إنها الأفضل من نوعها وهي قادمة بقوة مع أحدث إصدارات شركة سامسونج، تقدم هذه الشاشة كثافة عالية تصل إلى 720×1200 و هي الشاشة الأولى التي تصل لهذه الكثافة العالية في عالم الهواتف المحمولة و ستصدر الشاشة مع جهاز Nexus Prime في الأيام القليلة القادمة، أيضا أعلنت سامسونج عن نسخة أخرى منها  في بداية شهر سبتمبر الماضي حيث أعلن عنها مع هاتفهم الجديد Galaxy Note و الذي يملك شاشة بحجم 5‪.‬3 انش و كثافة تتفوق قليلا و تصل إلى 800×1200 بكسل. و هذا بالطبع يميز الشاشة بحجمها الكبير و دقتها العالية و التي ستبهر كل المستخدمين خصوصا أنها أحدث الشاشات المتألقة Su‪per Amoled‬.

Retina Display

شاشة جهاز iPhone 4 هي مصنعة من شركة LG و التي تدعى بإسم Retina. قدمت الشاشة وقت الإعلان عنها الكثير من المفاجئات كونها واحدة من الشاشات التي إستطاعات الوصول لكثافة عالية نظرا لوقت تصنيعها و تميزت الشاشة بوضوحها و كيفية بروز الألوان بشكل مبهر، تتضمن الشاشة الكثير من المواصفات الرائعة و المكونات المعروفة في عالم الشاشات، منها تقنية LEDbacklit و بالطبع الشاشة من نوع TFT LCD بكثافة تصل إلى 640×960 بكسل.

OLED

PS Vita هو من اوائل الأجهزة التي حصلت على شاشة من نوع OLED و هذه الشاشة تعتبر “القائدة” لأنواع الشاشات في المستقبل سواء كانت للأجهزة المحمولة أو للشاشات المنزلية. تقدم هذه النوع من الشاشات تقنية و وضوح عالي لم يسبق لها مثيل و بدأت بالفعل بعض الشركات بتطوير هذه التقنية و البعض توقف عن ذلك و جعلها لوقت أخر، تقدم أغلب شاشات OLED للون واقعي يقارب 95 بالمئة و هذا أمر لم يسبق له مثيل حيث أن سوني بدأت بالإستفادة من الشاشة عبر طرحها في جهازهم المحمول القادم PS Vita و عبر شاشات منزلية بأحجام متفاوتة.

Autostereoscopy


Autostereoscopy هي أحد الشاشات التي تحمل تقنية البعد الثالث من دون إستخدام النظارات، ظهرت هذه التقنيه قبل مده قريبة و بدأت بكسب شعبية لا بأس بها و منذ إطلاقها مع جهاز الألعاب المحمول من شركة Nintendo بدأت الشركات بإستلطاف هذه الفكرة. ظهرت الشاشة مبدئيا على جهاز العاب محمول و عندها قدمت شركة LG جهازها Optimus بتقنية البعد الثالث و بالطبع من دون إستخدام النظارات الخاصة. تتميز الشاشة بعمقها و إظهار البعد الثالث بشكل متقن و أظف على ذلك الكثافة الممتازة للشاشة حيث ستعمل على جهاز Optimus بكثافة 400×800 بكسل.

Super PLS

مرة أخرى أحد أجهزة سامسونج يملك واحدة من أفضل الشاشات! شاشة Galaxy Tab 10.1 هي أفضل شاشة لجهاز لوحي على الإطلاق، حيث تقدم الشاشة تقنية جديدة تم تطويرها من قبل سامسونج و النتيجة هي إحتلال جهازهم المرتبة الأولى كأفضل جهاز لوحي بشاشة ممتازة. تقدم الشاشة تطورات هائلة حيث أنها تطورت عن سابقها بنسبة 100 بالمئة في الزوايا و طريقها عرضها و بنسبة 10 بالمئة للسطوع. تملك الشاشة كثافة عالية تصل إلى 800×1280 و تستطيع تشغيل الفيديوات بوضوح 1080p.

إذا قدمنا لكم في تقريرنا لهذا الأسبوع أبرز شاشات الأجهزة المحمولة و أفضلها، و بالطبع نحن نود بسماع رأيكم عن الشاشات و تجربتكم لها وحكمكم للأفضل.

يعمل اسامة بشبكة TG Media كمحرر معتمد و ضمن فريق العمل بشركة TG Media، يتقن اسامة الهندسة الصوتية بإحتراف.