ملايينك في خطر!

- - الأخبار - 2,936 مشاهدة

التقدم التقني الذي نعيشه اليوم نعمة بحد ذاتها، ولكن في بعض الإستثناءات تتحول تلك النعمة إلى نقمة علينا بفعل التوجيه الخاطيء لها و حالتنا هنا دليل على ذلك، إليكم اَخر ما توصلت إليه تقنية اللصوص في إطار سعيهم لسرقة ما في جعبتك من مال، جهاز مشابهٌ تماماً لشكل منفذ إدخال البطاقة المتواجد في الصراف الاَلي، يعمل هذا الجهاز اللص على تسجيل رقم بطاقتك الممغنطة وفي نفس الوقت يعمل على تسجيل عملية ضغطك لأزرار رقمك السري عبر كاميرا صغيرة مدمجة في نفس الجهاز، وبالتالي رصيدك في مهب الريح!، شخصياً كنت أستعمل بطاقتي بشكل أرعن دون الإلتفات لمثل هذه المحاولات لإيماني التام بعدم وجود هكذا جهاز، لكن من الاَن فصاعداً أستطيع أن أجزم بأنني سوف أتفحص ألة الصراف الاًلي كما يتفحص الطبيب مريضه الذي يعاني من مرض القولون! (عافانا الله وإياكم).

مواضيع:

بدأ ريان بالتحرير من خلال مجلة Tech Roundup التقنية من شبكة TG Media قبل أن ينتقل ليبدأ كمحرر رئيسي في موقع إلكتروني الحالي. بشكل عام ريان يعشق الإلكترونيات و يجد متعة كبيرة في متابعة جديدها.

  • farraj alshammari

    مشكله !!!!

    بس اخوي ريان الصراف الالي المتواجد داخل المدن يتعرض لصيانه بشكل يومي مع وجود الكميرات داخل جهاز السحب الالي يحد كثيرا من تفشي الظاهره

    ومع هذا لا يمنع من تفحص الجهاز بشكل سريع

  • أكيد لكن مثل ما انت ذكرت أخوي فراج إنه ما يمنع إننا نعطي نظرة سريعة على الصراف، في بعض الصرافات لبنوك معينة تختلف من ناحية مدخل البطاقة، الإحتياط واجب خصوصاً مع سهولة طرق الحصول على مثل هذه الأجهزة في ظل العولمة التي نعيشها حالياً .

    حياك الله أخوي .

  • Amir Al-Amodi

    كروت الإئتمان المسروقة مغرقة السوق و ياما بياعين وقعوا فيها و خرجوا مغرومين بسبب التساهل في اتباع الشروط البنكية الامنية و مع اجهزة زي هذه حنشوف بلاوي اكثر …. بس صعب يستغلوها لانك تحاسب بالبطاقة جهة معينة (سوبر ماركت – متجر اليكتروني … الخ) و مش عمل فردي غير خاضع لرقابة .

  • هلا عامر، المشكلة لمن تسحب نقدي من الصراف، عشنا أكثر من طريقة لسرقة البطاقة، تتذكر أيام لمن طلعت حركة (شطرطون اللصق) بحيث إنك لمن تحط بطاقتك في الصراف يبين لك كأنه الجهاز سحب بطاقتك وهي في الحقيقة انسحبت مؤقتاً فقط، والشخص اللي عملها يجي من بعدك و.. هوووب كوش عليها!.

  • Amir Al-Amodi

    هلا ريان ، ايوا افتكر سمعت بحركة زي هذه ، بعض الاحيان يجيك زبون يشتري ببطاقة ماستر ولا فيزا بمبلغ ٥٠٠٠ إلا شوييية عشان يتفادوا مطالبتهم بالهوية (٥ آلاف و اكثر يشترط التأكد من الهوية) … منهم لله يا شيخ يتفننوا و يبتكروا في طرق النصب و الاحتيال

  • TripleA

    اللي في البطاقه خمسة ريـال

    حلال عليهم..امسامحهم بس أهم شي لا ياخذون الهللات

    هذا اذا البنك ما سطا عليها أصلا

  • السلام عليكم ..في البداية يعطيك الف عافية ، ونتمنى هالتقنية اتكون موجودة عند لصوص السعودية ، مع ذلك مايمنع إن الواحد يتأكد من الحركة هذي قبل لايستخدل الصرف الآلي D:
    ويعطيك العافية مره آخرى ^^

    • Azzam

      تبي التقنية تكون عند اللصوص الي عندنا !؟

      ثمة أمر تهكمي

  • KOTSHY

    على فكرة الطريقة هذه منتشرة بأوروبا كثيرا والجهاز يستطيع نسخ بطاقتك ولكن لا يستطيع معرفة الرقم السري
    فعشان كذا الحرامي يكون حاط كاميرا صغيرة بمكان مخفي عشان يشوف رقمك السري
    فأحسن طريقة لتجنبها انك تغطي يدك وانت تدخل الرقم السري
    الحل الثاني لمحاربة المشكلة تلاقي عندنا قطع بلاستك خضراء بارزة بمندخل البطاقة
    وهذه القطعة تمنع وضع اي جهاز فوق مدخل البطاقة

  • Nintendo

    افااا لا اجل الواحد بعد كذا لازم يحتاط شوي عشان ماتضيع ملايينه :( بس خلوها تجي اول وبعدين يصير خير

  • comooocom

    اووه هذا يذكرني بقطعة شبيهه له ممكن قبل سنتين

    فاول ماتحط البطاقة تعلق بالداخل فتروح لانها عالقة خلاص وبعد دقائق يجي واحد ويسحبها من الصراف بقطعة هو نفسه حاطها فيها ..فكرة حلو بس الكاميرات كشفته

  • Pingback: Tweets that mention ملايينك في خطر!  | إلكتروني -- Topsy.com()