الأخبار

 

فيسبوك كانوا يتحدثون كثيرا حول دعم الألعاب و توجههم لها في مؤتمر F8 في لندن، اليوم أعلنت الشركة أن عدد لاعبيها يتفوق على عدد لاعبي البلاي ستيشن و الإكس بوكس و الوي مجتمعين !

إيثان بيرد أحد مدراء فيسبوك للعلاقات أخذ المنصة في المؤتمر و شرح للمطورين البريطانيين نظرة فيسبوك لعالم الألعاب وماهو توجه الشركة في المستقبل، يقول إيثان :

أن تبني مجتمع ألعاب داخل شبكة إجتماعية كبيرة أمر رائع ! إنها الثورة في هذا المجال، لدينا 200 مليون لاعب شهريا على الفيسبوك و هذا الرقم أكبر من عدد لاعبي البلاي ستيشن و الإكس بوكس و الوي مجتمعين !

السر في نظر إيثان هو أن الألعاب صممت لتكون بين الناس و لم تصمم لتقدم رسومات و فيزيائية مذهلة للعين. يشرح و يقول :

إذا نظرت لألعابنا مقارنة بألعاب البلاي ستيشن و الإكس بوكس، ستجد أن العابنا بسيطة جدا و مبنية على الفلاش، رسومات مريحة و أصوات خفيفة، انه امر مريح جدا، ولكن الأهم بالطبع هو أنك تلعب مع أصدقائك، التواصل هو أهم نقطه لدينا

بالطبع عندما نتحدث عن العاب الفيسبوك يجب أن نذكر فارمفيل، حيث يتنافس الأصدقاء و تبدأ في مشاركة نتائجك مع زملائك و يشتعل التنافس بين الجميع، و لكن وفقا لدراسة قام بها فريق من الفيسبوك لاحظوا أن الكثيرين لم يستمروا في مشاركة نتائجهم مع أصحابهم، الفريق توجه إلى عدد من المستخدمين عن السبب ووجدوا إجابة واحد “أصدقائنا بدأوا يشعرون بإالإزعاج جراء نشر النتائج طوال اليوم”.

يقول إيثان :

سنحل هذه المشكلة، و سيبدأ الناس بالمشاركة من جديد

هل يمكننا مقارنه لاعبي الأجهزة المنزلية بلاعبي ألعاب الفلاش على الفيسبوك؟ أم أنهم جمهور مختلف تماما؟