بلاكبيري: الهواتف القادمة ستعادل قوة اللوحي بلايبوك !

- - الأخبار, هواتف محمولة - 2,080 مشاهدة

RIM تستعد لتقديم هواتفها الجديدة العام المقبل، و يبدو أنها تجهز أخبارا مفرحة لعشاق البلاكبيري و ذلك مع نظام الـ BBX الجديد !

الشركة الكندية معروفة بأنها متأخرة كثيرا عن منافساتها كسامسونج و آبل و حتى مايكروسوفت و نوكيا، و مع تعرض الشركة للكثير من المشاكل التي حصلت لها مؤخرا من مبيعات ضعيفه للوحيا البلايبوك و مشاكل الـ BBM .. الخ، كان لا بد من أن تعود الشركة بقوة بعد كل هذا.

أليك ساندرس نائب مدير علاقات التطوير تحدث لـ PCMag.com ذكر أن الأجهزة الجديدة القادمة ستختلف قليلا في تصميمها الحالي المعروف “التصميم الشبه بيضاوي و لوحة المفاتيح” كما أنها ستكون أنحف و جميعها ستدعم شاشة اللمس بوضوح 1024×600 و ذلك بـ 16:9. بمعنى أن هواتف بلاكبيري القادمة ستكون بقوة اللوحي بلايبوك تقريبا إذا لم تكن أقوى !

الجميل أن أي تطبيق قام المطورون بتطويره للـ QNX “النظام المستخدم في البلايبوك” سيعمل تلقائيا في الـ BBX حتى مع أختلاف حجم الشاشة و نسبها، RIM تتوعد أن الهواتف القادمة لن تقدم أقل مما رأيناه في البلايبوك “من الناحية التقنية على الأقل” و هذا أمر رائع كون أن الهواتف الحالية تعتبر متخلفه جدا مقارنه بمنافساتها.

  • إبراهيم العجلان

    ماتصور البلاك بيري يرجع ينافس بسوق الهواتف بعد ضهو imessages فى الايفون وضهور عشرات البرامج مثل الوتس اب و غيرها

    رئي شخصي و اعتذر لمحبي البلاك بيري

  • وليد الياس

    السلام عليكم
    أنا أختلف معك يا أخي. وذلك لأن أغلب المستخدمين العرب لا يعرفون عن الBB سوى خدمة الرسائل ويعتبرونها الميزة الوحيدة. ولكن هذا فهم فيه شيء من الخطأ. لأن أهم ما يميز الBB هو القدرة على ضغط البيانات وبالتالي استهلاك أقل لخدمات الإنترنت. فتصفح النت عن طريق الBB يقلل استهلاك النت إلى النصف بحد أدنى. وكمقارنة مع أنظمة التشغيل الأخرى
    نظام BB: الأنظمة الأخرى
    1 جيجا: 2 جيجا للتصفح والFacebook
    1 جيجا: 4 جيجا للإيميلات
    مما يعني أن الأنظمة الأخرى تستهلك ما بين 2-4 جيجا من المعلومات مقابل 1جيجا على أنظمة الBB وهلم جرا. وهذا ما يجعل الجهازمناسب جدا لرجال الأعمال وأصحاب باقات الأنترنت المحدودة مما يقلل بالتالي من تكلفة باقة البيانات. يجب أن يلاحظ أن هذه النسب تختلف من شخص لآخر على حسب استعماله للانترنت. ولمقارنة كمية البيانات التي تستهلكها بنفسك يمكن زيارة الصفة التالية لإحدى شركات الاتصالات الكندية والتي تحسب الباقة المناسبة لك على الأنظمة المختلفة حسب إستهلاكك الشخصي http://www.rogers.com/web/Rogers.portal?_nfpb=true&_pageLabel=wrlsDataCalc

    وهذا ما يجعل الBB بتفرد عن الأنظمة المختلفة بميزة مهمة جدا متعلقة بالفواتير الشهرية للاتصالات.