الأخبار

لا أحد يعلم إلى متى سيستمر الصراع و القضايا بين شركات الهواتف المحمولة فبعد، فوز موتورولا مؤخراً على آبل فى أحد القضايا إقتربت موتورولا من فوز أخر على آبل ضد منتجها الجديد المعروف ب iCloud .

فقد جاء على لسان فلوريان مولر أن المحكمة الألمانية قد أبدت تعاطفها مع موتورولا فى القضية المرفوعة ضد تطبيقات آبل mobile me و iCloud، فقد قاومت المحكمة باستمرار محاولات آبل لتضييق القضية فقد كانت فى البداية ضد منتج آبل mobile me فقط ولكنها توسعت لتشمل أيضا icloud لأن القضية المرفوعة هى على حقوق ملكية تتعلق بكيفية مزامنة البيانات على الهاتف مع السيرفر. وقد جاء تعليق المحكمة على محاولة آبل تضييق القضية لتشمل mobile me فقط بأن أى تطبيق يخالف حقوق ملكية مزامنة الهاتف مع السيرفر سوف يتم توقيفه.

من الجدير بالذكر أن آبل حاولت أن تحصل على كفالة قدرها 2.7 مليار دولار ولكن الكفالة فى تلك الحالة هى مجرد ضمانة للحقوق، فلو انتهت القضية أخيراً لصالح آبل يكون ذلك المبلغ هو تعويض عما خسرته من وقف لبيع منتاجاتها خلال فترة القضية .

وقد علق مولر على مبلغ الكفالة فجاء على لسانه

على آبل ان تطلب مبلغ معقول حتى تستطيع المحكمة منحها هذا الأختيار فقد رأت المحكمة أن هذا المبلغ مبالغ فيه

سيقوم الطرفان فى خلال الأسبوعين القادمين بتقديم أوراقهم للمحكمة للنظر  فى القضية للمرة الأخيرة، وبالطبع فإن الأدلة قد تغير رأى المحكمة و لكن علق مولر قائلا أن موقف موتورولا أقوى بكثير من آبل فقال

لو كانت المحكمة حكمت اليوم لخسرت آبل