الكاميرات

سلسلة Alpha من Sony تعد من الكاميرات الإحترافية الرائعة و التي تتواجد في الأسواق من مدة. لكن يبدو أن سوني ستقدم الكاميرات الإحترافية بشكل لم نعهده من قبل.

NEX-3 و NEX-5 هما بداية الجيل الجديد من سوني و كاميراتها الإحترافية. بتصميم مغايره عن ما رأيناه من قبل من أي شركة منافسة لسوني. و بتغييرات تقدم أفكاراً جديدة للتصوير معاها ، يبدو أن سوني ستقدم الثورة الجديدة في هذا المجال. بقدرة تصوير 14.2 ميغا بيكسل و بتواجد حساسات التصوير Exmor APS HD SMOS إضافة إلى و بمعدل ISO يتراوح بين 200 إلى 12800. كاميرا NEX-5 تعتبر حاملة الراية الجديدة بإعلان سوني أنها أصغر و أخف كاميرا تقبل تغيير العدسات في العالم إذافة إلى دعمها لجميع عدسات E-mount.

كاميرا NEX-5 تستطيع تصوير الفيديو بوضوح 1080i بينما كاميرا NEX-3 تتوقف عند 720p. مخرج HDMI و فتحة USB 2.0 لإيصال الكاميرا بالحاسب الشخصي. و تدعم الكاميراتين أنواع البطاقات التالية SD, SDHC, SDXC و أيضاً تدعم كل من Memory Stick Pro Duo و Pro-HG Duo. الشاشة ذات حجم 3-إنش الخاصة بالكاميرا قابلة لتعديل زاويتها مما يسمح للمطورين أخذ صور بزاويا جديدة بالكامل إضافةً إلى إمكانية تعديل زاوية الفلاش أيضاً. العدسات التي يستطيع المستخدم أخذها حين شراء الكاميرا تأتي بنوعين 18-55mm و التي تأتي بسعر 300 دولار أمريكي أو عدسة 16mmالتي تأتي بسعر 250 دولار أمريكي.

من المتوقع صدور الكاميرا في شهر يونيو القادم و ستكون كاميرا NEX-3 أول الواصلين بسعر يتوقع أن يكون 600 دولار أمريكي.

موقع CNET قام بوضع شرح تفصيلي يقارن بين كاميرا سوني الجديدة NEX-5 و الكاميرات الأخرى المنافسة. أترككم مع الشرح.

فيديو دعائي خاص بالكاميرا الجديدة