تقارير

يوجد الكثير من الأشخاص بالذات من ملاك جهاز الـiPhone 4 يتسائلون هل جهاز iPhone 4S يستحق الشراء ؟ طبعاً يمكنكم لاحقاً الإطلاع على مراجعتنا الخاصة للجهاز و لكن في هذا التقرير 5 عوامل تدفعك أو قد تبعدك عن الجهاز:

 *خمسة عوامل تدفعك لشراء iPhone 4S

  • المعالج

جهاز الـiPhone 4 يعمل بمعالج A4 بينما الـiPhone 4S يعمل بمعالج A5 الثنائي النواة، مما يعني أن الجهاز أصبح أسرع في تلقي الأوامر و معالجتها.

  •  الكاميرا

بالنسبة للكاميرا الأمامية فليس هناك فرق بين الجهازين تقريباً، فالكاميرا الأمامية في الجهازين بقوة 0.3 MP بوضوح عادي أو ما يسمى بالـVGA، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فالوضع مختلف، فقوة الكاميرا في الـiPhone 4 تبلغ 5 MP و تستطيع أن تلتقط صور بجودة HD أو ما يعرف بإسم التعريف العالي بجودة 720P بسرعة 30 إطار في الثانية، أما iPhone 4S فيلتقط صور بجودة 8 MP بجودة 1080P بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.

  •  المساعد الشخص Siri

مساعد شخصي يقوم بتذكيرك بمواعيدك المهمة و يجيب عن الأسئلة التي تطرحها عليها، و مع وجودها بشكل رسمي على iPhone 4S لا شئ يمنع من إقتنائك الجهاز للحصول على خدماتها، خاصة و أنها تعمل بثلاثة لغات، الإنجلزية، الفرنسية و الألمانية.

  •  الذاكرة

إذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بتخزين الكثير من الأفلام و البرامج على هاتفك المحمول، و تشتكي من عدم كفاية الذاكرة الـ32GB في جهاز iPhone 4 فقد قامت Apple بإضافة جهاز ثالث بمساحة تصل إلى 64GB.

  •  متجر التطبيقات

يعتبر متجر تطبيقات الآيفون الأفضل على الإطلاق و هو يحوي أكثر من 500 ألف تطبيق، صحيح أن متجر الآندرويد يملك عددا كبيرا من التطبيقات و لكنها بشهادة الكثيرين لا تصل لجودة تطبيقات متجر الآيفون بينما يتأخر كل من ويندوز ستور و البلاكبيري آب وورلد في عدد التطبيقات.

 تطبيق.