Adobe تطلب ود Apple مجدداً

لا أعلم إلى ماذا ستصل الامور ؟ فقبل أسبوع أو أكثر رأينا ستيف جوبز يضرب بعصا من حديد في قدرات الفلاش ومدى سوء تطبيقه الحالي. و رأينا رداً مباشراً من Adobe تستنكر فيه ما قال جوبز.

اليوم تبدأ Adobe حملة إعلانية ضخمة تستهدف بها “ود Apple”. نعم أنا أكتب هذة الكلمات و أنا في قمة الإستغراب مثلك عزيزي القارئ. الإعلان الذي ترون صورة بسيطة منه في الأعلى و تواجد كصفحة كاملة في جريدة Washington Post وجهته إلى Apple و جميع من يقرأه برسالة مفتوحة يتحدث فيها كل من Chuck Geschke و John Warnock مؤسسي Adobe عن رغبتهم بأن تعدل آبل عن خطتها في منع دعم الفلاش في أجهزتها المحمولة iPad و iPhone و ذلك من أجل المستخدم لا غير. هل سنرى ردة فعل سريعة من Apple ؟

لا نعلم إلى الأن مالذي سيحصل و سننتظر في الأيام القليلة القادمة لنعلم ماهي ردة الفعل التي ستحصل من خلف هذة الإعلانات.

تحديث : رغم تخصيصي الموضوع لذكر Adobe لشركة Apple في خبرها إلى أن أشكر الأخ someone HERE  لتوضيحه لبقية القراء بقية ما ذكرتة أدوبي في إعلانها.

أدوبي قامت بحملة بعنوان “نحن نحب الاختيار” وفي رأيي أنها تغنت فيه على وتر الحرية وبأنها تحب كل ما يحبه الناس كل ما له محبه عند الناس تحبه حتى ابل نفسها التي هاجمتها في يوم ما فهي تحبها لان الناس يحبوها
وقالت ايضا في حملتها:
– نحن نحب أبل
– نحن نحب الفلاش و HTML5.
– نحن نحب الثلاثة مليون مطور لدينا.
– نحن نحب البرمجة بإستخدام الكود مرة واحدة.
– نحن نحب جميع منصات العمل والأجهزة.

لكننا لا نحب أن يأتي أحد ويسلب منا حريتنا ليختار لنا ما يصنع، وكيف يصنعه، وما تجربه أنت على الإنترنت.

محرر موقع إلكتروني و عمل سابقا في عدة مناصب في شبكة TG Media أكسبته خبرة كبيرة. ثامر يعشق التكنولوجيا الحديثة بجميع أنواعها مما جعله يختار هذا الطريق في حياته المهنية.