تقارير

اليوم هو اليوم الأول من عام 2012 الذي نرجوا أن يكون عام سعيد و حافل بالأخبار التقنية، و بهذه المناسبة قام موقع PCWorld بإختيار قائمتة لأكثر 10 هواتف منتظرة في 2012 و أردنا أن نشارككم القائمة و نأخذ رأيكم فيها:

  • Nokia Lumia 900

على الرغم من أن جهاز Nokia Lumia 800 هو أول جهاز يعمل بنظام Windpws Phone 7 كان جيداً، لكنه لم يستطع مواجهة الهواتف الأخرى بأنظمة التشغيل المختلفة مثل iPhone و Android، لكن يبدوا أن Nokia مصرة أن تنجح مع جهازها القادم Lumia 900، من المفترض أن يتم عرض الجهاز في معرض CES القادم، Nokia وعدت بأن شاشة الجهاز ستكون أكبر، كاميرا أمامية، يعمل بتقنية الـ4G، يدعم تقنية NFC و يعمل طبعاً بنظام Windpws Phone.

 HTC Edge

جهاز أندرويد القادم السنة القادمة التذي يعمل بمعالج رباعي النواة، و يبدوا أنه سيكون أفضل جهاز HTC حتى هذه اللحظة.المعالج سيكون بسرعة 1.5GHz ، سيعمل بمعالج AP30 Tegra 3، شاشة بمساحة 4.7″ بوضوح 720p. ذاكرة بمساحة 32GB و ذاكرة عشوائية بمساحة 1GB،و لكن و حتى هذه اللحظة لم يتم التأكيد هل سيعمل الجهاز بنظام IceCream Sandwich أم لا.

  •  هواتف Intel التي تعمل بنظام Android

يتوقع أن نرى هذه الهواتف في النصف لأول من العام القادم، لا توجد معلومات كثيرة عن هذا الهاتف و لكن من الجميل أن نزى شركة ضخمة مثل Intel أن تدخل هذا القطاع و تحاول المنافسة فيه.

  •  iPhone 5

على الرغم من أن الجهاز لم يخرج حتى الآن من مرحلة الإشاعات و لكن الكثير من المواقع متحمسة لرؤية الجهاز القادم من Apple، خاصةً مع وجود إشاعات قوية أن الإعلان عن الجهاز سيكون في الربع الثاني من السنه القادمة، يمكنكم قرائة تقريرنا عن أبرز إشاعات الهاتف المحمول هنا، لكن الإشاعات الشبه مؤكدة -إذا كان من الممكن تأكيد إشاعة- أن الجهاز سيكون أقل سماكة و سيعمل على تقنية 4G LTE.

  •  BlackBerry 10

على الرغم من المشاكل التي مرت بها شركة RIM مثل إستغنائها عن إسم نظام التشغيل BBX و القضايا التي تمر بها حتى الآن بالنسبة لإسم BBM فإن الجهاز يبدوا بأنه سيكون رائع للمستخدمين. معالج يعمل بسرعة 1.5GHz، و ذاكرة عشوائية بمساحة 1GB و أخيرا كاميرا بقوة 8 megapixel.