الأخبار

المٌصنع الكوري سامسونج بالتأكيد لا يريد أن يكون متأخرا عن بقية منافسيه في سوق أجهزة الألترا بوك النحيفة، سامسونج أعلنت أن أن جهاز الحاسب المحمول Series 5 Altra متوفر للطلب المسبق الآن لدى بعض المتاجر على الشبكة في أمريكا.

طبعا “بعض” أجهزة الفئة الخامسة هي ليست فعليا أجهزة ألترابوك، فهي لا تزال “عريضة” في التصميم و ذلك لأن سامسونج لا تريد التخلي عن مشغل الأسطوانات أو الأقراص المرنة! و لكن لا مشكلة فهر لا يزال جهازا معقولا في حجمه،سيكون هناك فئتين من هذا الجهاز الجهاز الأول يحمل شاشة 14″ بمعالج 1.6 ثنائي النواة من نوع انتل iCore5-2467M ، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB و مساحة تخزينية تصل لـ 500GB “قرص صلب” و 16GB “فلاش” وطبعا مشغل للإسطوانات.

الجهاز الثاني يختلف عن الأول في حجم الشاشة و هو 13″ وأيضا في أن الجهاز لا يحوي مشغلا للأسطوانات، الجهازان يتشابهان في بقية المواصفات  مثل المعالج و الذاكرة و دعم البلوتوث 3.0 و USB 2.0 و و مخرج HDMI و،سعر الجهاز الأول 949$ و الثاني 899$، الجهاز بشكل عام لا يحمل كروت شاشة قوية و هذا أمر يجعلنا نتوقع توفير سامسونج تقنيات كتلك لفئات أعلى “ربما الجيل الجديد من الفئة 9”.