Web

الشعار الجديد لمكتوب بعد استحواذ Yahoo! عليها

جميعاً يعرف بأنه في عام 2009 قام موقع ياهو Yahoo! العالمي بالاستحواذ على موقع “مكتوب” شبكة الإنترنت الأشهر لدى المستخدم العربي، وقبل شهر تقريباً تم افتتاح أول مكتب لياهو في الشرق الأوسط، والآن تعلن ياهو ومكتوب عن النسخة العربية من ياهو بأسم “Yahoo! Maktoob“، والآن بإمكان جميع مستخدمي الإنترنت في العالم العربي من تصفح موقع ياهو العربي رسمياً.

نشأت الشراكة بين مكتوب وYahoo! عام 2009 بهدف دعم وتعزيز المحتوى العربي على شبكة الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط، كما تهدف إلى تعديل المنتجات المتوفرة حالياً لتوفيرها باللغة العربية والعمل مع المطورين والمبرمجين المحليين لطرح منتجات جديدة منافسة. وتركز الشراكة في الوقت الراهن على تنمية المحتوى العربي لخدمة العدد المتزايد من المستخدمين الذين يستخدمون الإنترنت للبحث عن معلومات بلغتهم الأم.

وسيثمر دمج قاعدة مستخدمي بوابة Yahoo! الإلكترونية مع مستخدمي مكتوب الطريق عن تأسيس شركة كبيرة رائدة في المنطقة العربية، حيث يستفيد مستخدمو الإنترنت من دمج منتجات Yahoo! الشهيرة مع المحتوى المتميز الذي تقدمه مكتوب باللغة العربية والذي يستفيد منه واحد من كل ثلاثة مستخدمين للإنترنت في المنطقة العربية. ومن خلال هذه الشراكة، ستتمكن Yahoo! من تقديم الخدمات والمحتوى باللغة العربية إلى جانب طرح نسخة عربية من منتجاتها الشهيرة مثل Yahoo! Messenger وYahoo! Mail.

وانطلاقاً من توجهها العالمي والعمل على المستوى المحلي، ستقدّم Yahoo! الشرق الأوسط لعملائها تجربة فريدة في التعامل مع الإنترنت من خلال تقديم منتجات مبتكرة تتماشى مع الطابع المحلي.

وعقب استحواذ عملاق الإنترنت على مكتوب والتزام الشركة باستثمارات من شأنها جلب المزيد من الفائدة للمستخدمين في المنطقة، سيتمكن العالم العربي قريباً من استخدام بوابة Yahoo! الإلكترونية باللغة العربية إضافة إلى خدمات المحتوى والبرمجة والخدمات باللغة العربية. كما سيتمكن مستخدمو الشبكة، وللمرة الأولى، من الاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها بوابة Yahoo! الإلكترونية من أخبار وأخبار اقتصادية وترفيهية ورياضية إلى جانب تطبيقات Yahoo! Mail و Yahoo! Messenger، باللغة العربية.

وتتيح هذه الشراكة بين Yahoo! ومكتوب الفرصة لإيجاد أكبر قاعدة مستخدمين في المنطقة، مما يفتح الباب على أمام إمكانيات خلق تجربة فريدة من فرص الإعلانات على الشبكة. ويعكف كل من فريقي مكتوب وYahoo! خلال الأشهر القليلة القادمة على توحيد جهود فريق المبيعات لتقديم أفضل الخدمات للعملاء بما يخدم أهدافهم ويلبي احتياجاتهم التسويقية.

أهلا بك ياهو بالعالم العربي لأول مرة !

صورة لواجهة موقع مكتوب "Yahoo! Maktoob" الجديد