تقارير

 

تخلل مؤتمر Sony العديد من الأخبار الشائقة، منذ إعلانهم بشكل رسمي عن Sony Xperia X و حتى قيامهم بعرض نموذج لشاشتهم  Crystal LED display، و إليكم ملخص مؤتمر Sony:

  • في البداية أعلنت الشركة عن هاتفهم Xperia S، شاشة الهاتف ستكون بحجم 4.3″ و بكثافة 720p،معالج ثنائي النواة بسرعة 1.5GHz،و كاميرا بوضوح 12 megapixel و يدعم تقنية NFC و لكن و الغريب في الموضوع أن الجهاز لا يدعم تقنية LTE 4G، الجهاز سيعمل بنظام Android 2.3 مع من Sony بأن Android 4.0 سيصل للجهاز قريباً.
  • ثم قامت Sony بالإعلان عن هاتف آخر الذي سيكون Sony Walkman Z1000 الجهاز سيعمل بمعالج Tegra 2، شاشة بحجم 2.3″ تعرض بنظام WVGA، و يعمل بنظام Android 2.3 المسمى خبز الزنجبيل، للجهاز ثلاث إصدارات مختلفة، الإصدار الأول ستكون الذاكرة بحجم 8GM بسعر 250$، الفئة الثانية 16 بسعر 280$ و الفئة الثالثة ستكون الذاكرة بحجم 32GB بسعر 330$.

  • كشفت سوني من خلال مؤتمرها عن ثلاث كاميرات جديدة من فئة Cyber-shot وهي W610 و W620 و W650. بالنسبة للكاميرا W610 وهي الأقل إمكانيات فهي بدقة 14.1MP وزوم بصري بقوة 4X وشاشة خلفية بحجم 2.7 إنش وهي بسعر 110$. أما الموديل W620 فهي بنفس مواصفات سابقتها ولكنها تحتوي على إمكانية تصوير الفيديو بدقة 720p مع القدرة على إضافة التأثيرات وهي بسعر 120$. أما الموديل W650 فهي بسعر 150$ حيث أنها بدقة 16.1MP وشاشة خلفية بحجم 3 إنش. جميع الموديلات السابقة تحتوي على مثبت للصورة وخاصية الضبط التلقائي بالإضافة إلى القدرة على التصوير البانورامي 360 درجة.

 

  • كذلك أعلنت Sony عن  جهازين جديدين من Google، الأول NSZ-GP9 سيعرض أسطوانات الـBlu-ray والأخر NSZ-GS7 الذي سيكون media streamer.كلا الجهازين يوفران ريموت تحكم جديد مع لوحة مفاتيح مضيئة، و شاشة لمس، بالإضافة إلى دعمهم  three-axis motion للعب، بالإضافة إلى أن قارئ الـBlu-ray يحتوي على ماكروفون داخلي يمكنك من خلالة أن تبحث في محرك Google عن طريق الصوت، كلا الجهازين يمكنهما تحميل تطبيقات من متجر Android مثل HBO Go و Netflix و غيرها من التطبيقات، لم يتم تحديد سعر أو موعد إطلاق هذه الشاشات.

  • بعدها أعلنت Sony عن قارئ أسطوانات البلوراي BDP-S790 الذي بإستطاعتة أن يرفع جودة صورة أي عرض يعرض عن طريق الجهاز إلى 4K،و يمكنك إضافة كاميرا للجهاز لتستطيع إستخدام برنامج Skype عن طريقة،بالإضافة إلى أنها تخطط بأن تستطيع التواصل مع أصذقائك عن طريق المواقع الإجتماعية مثل Twitter و الـFaceBook و لكن هذا التحديث سيكون في شهر April. بالإضافة إلى أنه في شهر فبراير ستطلق Sony مشغلي اسطوانات Blu-ray و هما BDP-S390 و BDP-S590 الذي تستطيع الإتصال بالإنترنت عن طريق الـWi-Fi لتدعم مزايا HomeShare media streaming و Media Remote control apps و غيرها. و أخيراً بالنسبة لأجزة البلوراي أعلنت Sony عن BDP-SX910 المحمول بشاشة 9″، بطارية تدوم 4.5 ساعة، مخزج HDMI و منفذ USB.

  • ثم أعلنت Sony عن SA-N310 و SA-N410 سماعات الـHomeShare Network الجديدة التي تستطيع من خلالها تشغيل الأصوات من خلال الـAirPlay أو DLNA. و تتوقع Sony أن تصل هذه الأجهزة في الصيف القادم.

  • و كشفت Sony أيضاً عن هاتف Sony Xperia ion القادم من AT & T، سيغمل بنظام Android 2.3 شاشة 4.6″ بكثافة 720p، كاميرا Exmor R بوضوح 12 megapixel، بالإضافة إلى دعمها للـNFC و LTE.
  • طبعاً لا يمكننا أن ننسى إعلان وصول خدمة Netflix لجهاز الـPlay station Vita
  • و أخيراً إعلان تقنية شاشات Sony الجديدة الـCrystal LED و التي تخطط Sony من خلالها منافسة شاشات الـOLED الجديدة من الشركات القادمة.

هذا كان ملخص مؤتمر سوني، نتمنى أن يكون كافيا و وافيا لكن أعزائي القراء.