الفيسبوك قد يصل قريبا للمستخدم رقم مليار !

- - Web - 2,500 مشاهدة

الموقع الإجتماعي فيسبوك وصل في سبتمبر الماضي للمشترك رقم 800 مليون، بمعنى أن هناك شخص من كل 7 أو 8 أشخاص تقريبا على الكوكب لديه حساب في الفيسبوك ! الآن آخر الإحصائيات تشير إلى أن الشبكة الإجتماعية ستصل للمستخدم رقم مليار قريبا جدا.

الدراسة في الصورة مقدمة من جريجوري ليونز كبير المحللين في iCrossing، يقول جريجوري أن فيسبوك سيصل هذا العام و تحديدا في أغسطس للرقم المنشود ، وفقا لجريجوري فإن نسبة الزيادة للمشتركين في الفيسبوك من أمريكا وأوروبا إنخفضت بشكل كبير بل تكاد تكون توقفت و بالتأكيد السبب الأكبر في ذلك هو أن معظم المواطنين أصبحوا يملكون حسابات هناك “نصف الشعب فعليا في كلا الدولتين يملكون حسابا في الفيسبوك” ، في نفس الوقت يتوقع جريجوري أن بعض الدول مثل البرازيل و الهند  سيدخلون الفيسبوك بشكل مكثف في الفترة القادمة حيث أن نسبة من يملك حسابا بالفيسبوك من البرازيليين هو فقط 16% ، الأمر أسوأ في الهند حيث أن نسبة المشتركين في الفيسبوك هي 3% فقط!

بما أننا نتحدث عن أرقام المستخدمين فيجب أن نذكر أن تويتر أصبح يملك الآن 100 مليون عضوا فعالا، لينكدإن يملك 130 مليون مشترك و جوجل بلس لديه الآن 50 مليون مستخدم، محللين كبار من إكسبيريان هيتوايز يتوقعون نهوض كبير في عدد المشتركين في جوجل+ بلس بنهاية العام و وصلوه للمشترك رقم 400 مليون أي أن يتضاعف عدد مشتركيه لـ 8 أَضعاف في عام واحد !