مايكروسوفت تقدم آخر إبتكاراتها في عالم لوح المفاتيح

- - إكسسوارات و ملحقات - 2,459 مشاهدة

أعلنت مايكروسوفت السعودية اليوم عن لوح تحكم جديد سيصدر في الأسواق خلال شهر مارس القادم و بسعر 229 ريال سعودي. يمكنكم معرفة معلومات كاملة عنه في البيان الصحفي التالي:

“مايكروسوفت” تطلق لوحة مفاتيح “سايد وايندر إكس 4” بتقنية “أنتي غوستنج” المتطورة

تعد أحدث ابتكارات “مجموعة العلوم التطبيقية” وتتيح لعشاق الألعاب التحكم بما يصل إلى 26 مفتاحاً في الوقت نفسه

الرياض، فبراير 2010: أطلقت “مايكروسوفت هاردوير” اليوم لوحة المفاتيح المبتكرة “سايد وايندر إكس 4” المزودة بتقنية “أنتي غوستنج” المطّورة التي تتيح لعشاق الألعاب الضغط على أزار متعددة في وقت واحد، مما سيوفر لهم قدرة أعلى على التحكم بخيوط اللعبة. وتضمن هذه التقنية الجديدة التي قامت بتطويرها “مجموعة العلوم التطبيقية”، لعشاق الألعاب الجمع بين أكبر توليفة من المفاتيح يمكن أن يتعرف عليها جهاز الكمبيوتر بما يتيح لهم مواصلة اللعب في أجواء مفعمة بالتشويق والإثارة. وبالإضافة إلى ذلك، توفر لوحة المفاتيح الجديدة مجموعة أخرى من المزايا المبتكرة مثل “تسجيل الماكرو”، و”تبديل النمط والمستخدم”، و”تعديل الإضاءة”.

وكانت “مجموعة العلوم التطبيقية”، فريق الأبحاث والتطوير في “قسم الأجهزة ومنتجات الترفيه” في “مايكروسوفت”، والمسؤول عن إجراء الأبحاث التطبيقية لكل من “مايكروسوفت هاردوير”، و”مايكروسوفت سيرفس”، و”إكس بوكس 360″، قد قامت بتطوير تقنية “أنتي غوستينج” خصيصاً لتلبية متطلبات عشاق الألعاب، حيث أن هذه التقنية الجديدة تعد مرحلة متطورة عن سابقتها وتتيح لهم الضغط على ما يصل إلى 26 مفتاحاً في الوقت نفسه. ونظراً لأن لوحة المفاتيح الجديدة تقوم بقراءة كل مفتاح على حدى، فإن كل ضغطة زر تتم الاستجابة لها بشكل صحيح، بغض النظر عن عدد المفاتيح الأخرى التي يتم الضغط عليها في ذات الوقت. وبذلك، تبلغ لوحة “سايد وايندر إكس 4” آفاقاً جديدة تعجز عن بلوغها لوحات المفاتيح الأخرى، لتتيح للمستخدمين استفادة كاملة من مهاراتهم وسرعاتهم في اللعب.

بهذه المناسبة، قال أرماغان ديمير، رئيس قسم الأجهزة ومنتجات الترفيه في شركة “مايكروسوفت الشرق الأوسط”: “نحرص باستمرار على إيجاد حلول جديدة ومبتكرة، تثري تجربة المستخدمين في التعامل مع أجهزة الكمبيوتر. وبما أننا ندرك أن عدم القدرة على ضغط أزرار متعددة من لوحة المفاتيح في آن معاً تعد عائقاً أمام عشاق الألعاب، فقد سعينا إلى تطوير وسيلة تتجاوز هذا العائق وتثري مجمل تجربتهم في اللعب، الأمر الذي نجحنا في تحقيقه بفضل تقنية ’أنتي غوستنج‘ التي تتميز بها لوحة ’سايد وايندر إكس 4‘”.

وبالإضافة إلى ما تقدم، توفر لوحة المفاتيح الجديدة باقة من المزايا الإضافية التي تتيح لعشاق الألعاب تحقيق أفضل النتائج، مثل تقنية “تسجيل الماكرو” التي تمكنهم من الجمع بين حركات متعددة في ضغطة زر واحدة، وميزة تكرار “الماكرو” الآلية التي تمكنهم من تكرار “الماكرو” لمرات متعددة وبالضغط على زر واحد. وتوفر ميزة “تبديل النمط والمستخدم” سبلاً بسيطة لتعديل لوحة المفاتيح بما يتلاءم مع الألعاب المختلفة واحتياجات المستخدمين المختلفين، بينما تتيح ميزة تعديل إضاءة الشاشة لعشاق الألعاب، اختيار مستوى الإضاءة الذي يناسبهم.

مؤسس شركة DIGINATION و تحت لوائها موقعي إلكتروني و ترو جيمنج. أعشق ألعاب الفيديو و التقنية و أستمتع بصناعة المحتوى الرقمي و خدمة المتابع العربي لأكثر من 15 سنة.

  • احمد جريس عسكر

    صراح احسن شي انه يصير اقتران بين الكيبورد و xbox360 لنه فيس بوك راح يكون ممتع في ……..

  • أنس البسام

    يعطيك العافيه محمد ,, اتوقع الكيبورد مبالغ بسعره ,, واشوف ان الكيبورد يشبه الماوس اللي نزلوها قبل فتره ,,, تتوقع يستاهل هذا السعر ؟

    • محمد البسيمي

      عزيزي أنس

      الجهاز للآن ما وصل للسوق و صعب الحكم عليه.. بإذن الله بيكون لنا زيارة لمايكروسوفت بحيث نعطي الجميع نظرة خاصة للكيبورد قبل صدوره للسوق

  • comooocom

    غالي مازالت امور التسعيرات غالية رغم المواصفات للكيبورد بس غالي ياخوان