المديران التنفيذيين لريم “RIM” يستقيلان !

يبدو أن الثنائي الغريب Mike Lazaridis و Jim Balsillie  قد أدركا أنهما كانا يقودان ريم  نحو الهاوية ، فمنذ قليل قاما بالإعلان عن إستقالتهما من منصبيهما كالمديرين التنفيذيين لريم أو كما يعرفها البعض “Research In Motion ”  .

و بحسب “The Wall Street Journal” فإن الشركة ستخضع لإعادة تصيب للمراكز الإدارية ، Thorsten Heins أحد المدراء التنفيذيين السابقين لريم  ، سيتولى المنصب مجدداً منذ اليوم ،  كما سيحافظ Lazaridis  على منصبه الآخر في الشركة كنائب رئيس مجلس إدارة الشركة ، و بالنسبة  لـ  Balsillie فسيحافظ هو الآخر على مركزه كعضو مجلس إدارة في الشركة . و بالنسبة لمنصب رئيس مجلس الإدارة فإنه يتوقع أن تتولاه  Barbara Stymiest  في الأيام القليلة القادمة .

كل هذا على ما يبدو هو ردة فعل للإنخفاض الشديد و المستمر في أسعار الأسهم الذي تعرضت له الشركة مؤخراً ، بالإضافة إلى الشائعات المتزايدة حول نية الشركة لعرض نفسها للبيع قريباً .

و قد صرح المدير التنفيذي الجديد لريم Thorsten Heins ، أن مخططاته تقتضي إكمال المخططات التي تخلى عنها المديريين السابقيين .  بالنظر إلى الحال الذي وصلت اليه الشركة فالكثير يتسائل ان كانت هذه هي الخطوة الصحيحة ، هناك فرصة متاحة لريم للعودة بالتأكيد لكن هل مجرد خلط للمناصب يكفي لهذا الأمر فعلاً ؟